آخر الأخبار
  كيف ستكون حالة الطقس غداً الاحد؟   إعلان هام من دائرة الاراضي   كم وصلت تكلفة مشروع تأهيل طريق الحزام الدائري؟ وزير الاشغال يجيب ..   اللهيان : ما حدث بأصفهان "يشبه لعب الاطفال"   الوزير الاسبق الدكتور نوفان العجارمة يتحدث عن قانون الانتخاب   الشرفات يوضح بشأن "استبدال النائب الحزبي المفصول"   زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024   توقع تحسن حركة السياحة على البترا   الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد   حوارات المستقبل: فصل النائب الحزبي ليست السقطة التشريعية الاولى   "امنعوه ولا ترخصوه" يتصدر منصات التواصل .. عاصفة رقمية لمنع بيع الخمور في الأردن   تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية   عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء

لمن ينوون زيارة وتهنئة طلبة التوجيهي.. إليكم اتيكيت الزيارة

{clean_title}

أصول اتيكيت الزيارة فالزيارات عاده اجتماعيه للتواصل مع الأقارب والمعارف وهي تقوي العلاقات الأجتماعيه بين الأفراد وتزيد من الود والمحبة ولكن للزيارة أصول واتيكيت سواء للضيف أو المضيف وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فن الاتيكيت الزيارة بالنسبة للضيف.

 

أنواع الزيارات

فهناك نوعان من الزيارات إما زيارات قصيرة أو زيارات طويلة.

الزيارات القصيرة: تختلف الزيارات القصيرة باختلاف الهدف منها فهناك زيارات شبه يومية بين الأصدقاء أو الأقارب المقربين وهناك زيارات المعايدة والتي تكون في الأعياد والمناسبات الرسمية وزيارات تهنئه في حالة الزواج أو إنجاب طفل وزيارات التعزية في حاله الوفاة.

الزيارات الطويلة: في حالة الزيارات الطويلة يمكث الفرد لعدة أيام تتراوح ما بين أسبوع إلى شهر في منزل أحد أصدقائه أو أقاربه ويكون بهدف تغيير جو أو سياحة أو البحث عن عمل في بلد بعيد عن الموطن الأصلي للفرد فيكون مضطرًا للبقاء فتره.

 

أصول اتيكيت الزيارة

من الأصول الاتصال قبل الزيارة بعده أيام بأصحاب البيت لتحديد يوم وتوقيت الزيارة لتتعرفي ما إذا كان الموعد يتناسب معهم وأنهم ليس لديهم مشاريع أخرى بهذا الموعد، ويجب الاتصال قبل موعد الزيارة بساعة أو اثنين لتأكيد موعد الحضور وحتى يقوموا أهل البيت بتحضير أنفسهم وملابسهم وبتجهيز المنزل للاستقبال.

عند الوصول يتم قرع الجرس مرتين والانتظار حتى يفتح لكِ فلا تصرين على قرع الجرس عدة مرات.

عند دخولك للمنزل تأكدي من نظافة حذائك حتى لا تحرجي نفسك وتحرجي أصحاب المنزل ومن الأفضل خلع الحذاء عند الباب.

عليكِ تحية جميع من في المنزل فلا تقومي بتحية بعض الأشخاص وتهملين الآخرين ولا تقومي بتقبيل الأطفال فهذا قد يزعج بعض الأهالي.

من الاتيكيت عدم الجلوس قبل أن يحدد لكِ صاحبة المنزل المكان الذي عليك الجلوس فيه.

من الخطأ أن يقوم بعض الأفراد بمد رجلهم عند الجلوس أو الجلوس على مسند المقعد والعبث بالأشياء من حولك.

تجنبي التحرك لدخول أي غرفه إلا عند الضرورة وحينها عليكِ الاستئذان وتجنبي فتح الثلاجة مهما كانت درجه قرابتك بأصحاب المنزل فإذا أردتي شرب الماء قومي بطلب هذا من ربه المنزل.

إذا تم تخييرك ما بين نوعين من الطعام أو المشروبات فلا تحرج أصحاب المنزل بطلب نوع أخر.

تجنبي الصراخ في أطفالك في منزل أحد غريب فتربيه أطفالك تكون في منزلك وليست في أثناء زيارة الأقارب والمعارف وإذا صدر عن طفلك موقف غير لائق فقومي بتأنيبه بهدوء واعتذري من أصحاب المنزل.

في حالة زيارتك لشخص مريض تجنبي وضع العطور القوية حتى لا تزعجي المريض.

وأخيرًا لا تجعلي وقت الزيارة يطول أكثر من الوقت المحدد له حتى لا تصبحي ضيف ثقيل على أصحاب المنزل.