آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق

{clean_title}

قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إنها تراقب المنتجات الكهربائية "المكيفات، المراوح”، سواء أكانت مستوردة أو مصنعة محليا، ومطابقتها للمعايير المعمول بها قبل طرحها في الأسواق المحلية.


وأضافت المؤسسة أن المنتجات الكهربائية تخضع لتعليمات ومعايير سلامة الأجهزة الكهربائية.


وعن عدد المكيفات والمراوح المخالفة التي ضُبطت في الفترة ما بين 1/4/ و 31/7 من العام الحالي، فقد أوضحت أنه نُفذت العديد من الجولات الميدانية في محافظات المملكة على المراوح والمكيفات، إذ تم التفتيش في الأسواق على 116 صنفاً من المراوح وثبت مخالفة 5 أصناف فقط، كذلك التفتيش على 18 صنفاً من المكيّفات وتبيّن مخالفة 5 أصناف منها.

الرقابة على المنتجات الكهربائية
وأشارت المؤسسة إلى أنها تقوم بالرقابة على المنتجات الكهربائية المستوردة والمصنعة ومطابقتها بالمعايير عبر طلب تقارير الفحص الخارجية وإجراء الفحوص الفنيّة في المختبرات الوطنية؛ للتأكد من مطابقتها للاشتراطات المواصفات الفنية الخاصة بها.
وشددت على دورها الرقابي في متابعة الأسواق والمصانع المحلية، وفقاَ للخطط السنوية المعدة لذلك، مبينة أنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع عرض الأصناف المخالفة في الأسواق وسحبها من مراكز البيع في حال عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس من منطلق الواجب والمسؤولية حيال المواطنين.