آخر الأخبار
  حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل

ملخص واقع الحال بعد 100 يوم في نقابة المهندسين الزراعيين.

{clean_title}
نقيب المهندسين الزراعيين :قيمة الالتزامات المطلوبة من النقابة بلغ نحو 2 مليون ونصف .
الالتزامات المطلوبة من المهندسين بلغت 220 الف دينار .
نقيب المهندسين الزراعيين : العجز الشهري من 90 الى 100 الف دينار .
خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في نقابة المهندسين ، قال المهندس علي ابو نقطة نقيب المهندسين انه بعد تولي المجلس الخامس والعشرين لمهامه النقابية ، قام المجلس بتشكيل لجنة من الخبراء لمناقشة تفاصيل الدراسة الاكتوارية التي أُعدت عام 2019 ولم يتم الاعلان عنها او عن توصياتها من قبل المجلس السابق بسبب جائحة كورونا.
واضاف ابو نقطة بأن المجلس السابق اجتمع مع المجلس الحالي من اجل الاستلام والتسليم والاسراع بدعوة الهيئة العامة للاجتماع واقرار التوصيات الموجوده فيها لان الموضوع لا يحتمل التأجيل نظراً لأن صندوق النقابة وصل الى نقطة التعادل الاولى منذ 2021.
وأكد ابو نقطة ان قضايا الاختلاس التي حصلت في صندوق الخلويات وقضية الاختلاس التي حصلت في التأمين الصحي قد عواجت بطريقة تضمن عدم ضياع حقوق النقابة ، كما تبين وجود قضايا اخرى وانتهى مؤخرا اجراء التحقيقات بعدد منها وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وجاري العمل على اتخاذ الاجراءات القانونية بالقضايا الاخرى.

وعن انجازات النقابة خلال 100 يوم قال ابو نقطة انه تم اعادة مبالغ صرفت بغير وجه حق وعلاوات شهرية كان يتقاضاها عدد من موظفي النقابة وذلك لارتفاع رواتبهم ، وتحصيل مبالغ مستحقة للنقابة عن اراضي في الرمثا تعود لعام 2013 وتسديد المبالغ المستحقة للعديد من الجهات.
وعن الاستثمارات اشار ابو نقطة الى الحصول على موافقة وزير الزراعه لاستغلال محطة التوانه الزراعية في محافظة الطفيلة وبدون مقابل للاستفادة منها في تدريب الزملاء في محافظات الجنوب ، والحصول على موافقة مبدئية لأستثمار 5 الاف دونم من اراضي حوض السرحان .