آخر الأخبار
  العمال يطالب بخفض اسعار المحروقات   ولي العهد يشارك في إضاءة شجرة عيد الميلاد بالكرك   الحكومة ستقترض 2.3 مليار دينار العام المقبل   قمة إقليمية في الأردن قبل نهاية العام   بيان أردني جزائري مشترك في ختام زيارة الملك إلى الجزائر   طقس غير مُستقر .. والحرارة ليلاً عند الـ10 درجات مُنتصف الأسبوع   قرارات جديدة صادرة عن رئاسة الوزراء   جمجوم :انخفاض الطلب على الدجاج بشكل لم يعتاده القطاع وهو الأسوأ منذ سنوات   مهم من "الضمان الاجتماعي" حول آلية سحب الرصيد الادخاري   مدير الأمن العام يلتقي سفيري بريطانيا وكندا   اللحظات الاخيرة من حياة الشاب الأردني الطورة   الأراضي تنتهي من معالجة طلبات إعادة النظر   وفاة بحادث سير على طريق المطار   الاردن: قتل زوجته ضرباً لشكه بإرتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص   الصحة توضح أعراض الإصابة بالفيروس "المخلوي"   الزعبي: القيامة ستقوم غدا   الأرصاد تكشف فرص تساقط الثلوج خلال الشهر الحالي   الأمن العام: "نصف مليون" مركبة خضعت للفحص الفني لتعزيز السلامة على الطرق في الحملة الشتوية   كيف تتجنب هدر الطاقة في الأردن؟   صرف بدل دعم المحروقات

ملخص واقع الحال بعد 100 يوم في نقابة المهندسين الزراعيين.

{clean_title}
نقيب المهندسين الزراعيين :قيمة الالتزامات المطلوبة من النقابة بلغ نحو 2 مليون ونصف .
الالتزامات المطلوبة من المهندسين بلغت 220 الف دينار .
نقيب المهندسين الزراعيين : العجز الشهري من 90 الى 100 الف دينار .
خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في نقابة المهندسين ، قال المهندس علي ابو نقطة نقيب المهندسين انه بعد تولي المجلس الخامس والعشرين لمهامه النقابية ، قام المجلس بتشكيل لجنة من الخبراء لمناقشة تفاصيل الدراسة الاكتوارية التي أُعدت عام 2019 ولم يتم الاعلان عنها او عن توصياتها من قبل المجلس السابق بسبب جائحة كورونا.
واضاف ابو نقطة بأن المجلس السابق اجتمع مع المجلس الحالي من اجل الاستلام والتسليم والاسراع بدعوة الهيئة العامة للاجتماع واقرار التوصيات الموجوده فيها لان الموضوع لا يحتمل التأجيل نظراً لأن صندوق النقابة وصل الى نقطة التعادل الاولى منذ 2021.
وأكد ابو نقطة ان قضايا الاختلاس التي حصلت في صندوق الخلويات وقضية الاختلاس التي حصلت في التأمين الصحي قد عواجت بطريقة تضمن عدم ضياع حقوق النقابة ، كما تبين وجود قضايا اخرى وانتهى مؤخرا اجراء التحقيقات بعدد منها وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وجاري العمل على اتخاذ الاجراءات القانونية بالقضايا الاخرى.

وعن انجازات النقابة خلال 100 يوم قال ابو نقطة انه تم اعادة مبالغ صرفت بغير وجه حق وعلاوات شهرية كان يتقاضاها عدد من موظفي النقابة وذلك لارتفاع رواتبهم ، وتحصيل مبالغ مستحقة للنقابة عن اراضي في الرمثا تعود لعام 2013 وتسديد المبالغ المستحقة للعديد من الجهات.
وعن الاستثمارات اشار ابو نقطة الى الحصول على موافقة وزير الزراعه لاستغلال محطة التوانه الزراعية في محافظة الطفيلة وبدون مقابل للاستفادة منها في تدريب الزملاء في محافظات الجنوب ، والحصول على موافقة مبدئية لأستثمار 5 الاف دونم من اراضي حوض السرحان .