آخر الأخبار
  تعيينات خريجي الإعلام بالتربية من ديوان الخدمة   كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة   مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي

.د. إياد مسعد من جامعة تكساس يحاضر في "هندسة " عمان الأهلية

{clean_title}
حاضر الاستاذ الدكتور إياد مسعد، من جامعة (Texas A&M University) في الولايات المتحدة الامريكية، يوم الاربعاء الموافق 22-6-2022، بحضور مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وعدد من طلبة الماجستير في كلية الهندسة " قسم الهندسة المدنية " في جامعة عمان الأهلية، وبحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور معتصم عبد الجابر.

 ومن الجدير بالذكر أن الاستاذ الدكتور مسعد قام بتطوير أساليب مبتكرة في مجال التوصيف الدقيق للبنية المجهرية للمواد بالإضافة إلى مساهماته في النمذجة الحسابية لأداء المركبات فوق الطرقات. وقد ساهمت أبحاثه وأعماله في تحسين تصاميم البنى التحتية للطرق المستدامة.

ويشارك الاستاذ الدكتور مسعد في مجموعات بحثية فعالة وبرامج نشطة في الولايات المتحدة الأميركية وقطر، كما نشر أكثر من 400 بحثا وتقريراً تقنيا. وحاز خلال مسيرته العملية على العديد من الجوائز الأكاديمية والمهنية المرموقة تقديراً لإسهاماته المهنية والأكاديمية وعمله البحثي والإداري، بما في ذلك جائزة «جيمس لوري» لعام 2019 المقدمة من معهد النقل والتنمية التابع للجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين(ASCE) وزمالة الجمعية الأميركية لتقدم العلوم (AAAS).

هذا وقد تم الاتفاق مع الاستاذ الدكتور مسعد للعمل على عدد من الأبحاث المشتركة بين الفريق البحثي الذي يشرف عليه ومجموعة من الباحثين في جامعة عمان الاهلية تحت اشراف مشترك من الأستاذ الدكتور معتصم عبد الجابر والاستاذ الدكتور إياد مسعد