آخر الأخبار
  شاهد أين يستقبل المستثمرين في نقابة المقاولين - فيديو   التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري

“التخليص ونقل البضائع” توضح أسباب ارتفاع أجور شاحنات النقل

{clean_title}
أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبوعاقولة ارتفاع تسعيرة أجور شاحنات النقل البري بمقدار 100 دينار.

وفي حديثه اليوم الخميس، أوضح أبوعاقولة أن ربط الارتفاع بهذا المقدار مع رفع أسعار المشتقات النفطية فقط أمر غير منطقي، قائلا إن هنالك عدة أسباب أدت إلى ارتفاع التسعيرة.

وأشار إلى أن النقابة مع زيادة أجور شاحنات النقل البري للكلف العالية على القطاع، الذي تعثر خلال الـ10 سنوات الماضية بسبب الظروف الأمنية المحيطة والتي أدت إلى إغلاقات في المراكز الحدودية.

ولفت إلى انخفاض الأجور بسبب المنافسة بين أصحاب الشاحنات، إضافة إلى تعطل مرور العديد منها في المعابر الحدودية عند التفريغ ما يؤدي إلى شح في الشاحنات المحملة للبضائع.

ونوه بارتفاع نقل بضائع "الترانزيت”، ما يؤدي إلى ذهاب عدد كبير من الشاحنات إلى سوريا ولبنان وفلسطين، إضافة إلى تفضيل أصحاب الشاحنات لنقل البضائع إلى دول مجلس التعاون الخليجي بسبب انخفاض أسعار مادة الديزل.

وأعرب عن أمله في نظرة حكومية إلى أسطول الشحن البري الذي يضم 22 ألف شاحنة ويعيل أكثر من 100 ألف عائلة.

وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات حكومية لإنقاذه واستدامته من خلال إطلاق صندوق دعم لأسطول الشحن البري، وتحسين أوضاع الشاحنات والسائقين وتحديث الأسطول وتخفيف الكلف