آخر الأخبار
  الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة   ما هو الغاز الأصفر السام الذي تسرب في ميناء العقبة؟   رئيس الوزراء يتوجه إلى العقبة بعد حادثة تسرب الغاز السام   إدارة الازمات يؤكد توفر الأكسجين في مستشفيات العقبة ويدعو لعدم التجمهر    الأمن العام: خمسة وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و234 اصابة   الامن يغلق الطريق الى ميناء العقبة الجديد - فيديو   المجالي: تأويلات لتصريحات الملك بشأن التحالف العسكري ابتعدت عن النص

السجن 3 سنوات لقاصر طعن طالبا بـ"مفك" في الاردن

{clean_title}

ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الأحداث يقضي بحبس قاصر لمدة ثلاث سنوات في مركز احتجاز الأحداث بعد إدانته بمحاولة قتل طالب ثانوي

وأكدت محكمة الأحداث أن القاصر مذنب بطعن الطالب مرة واحدة في بطنه بـ"مفك" أثناء شجار، وحكمت عليه بالعقوبة القصوى.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهم تشاجر مع طالب آخر بعد ساعات الدوام المدرسي، ولدى مرور الضحية بالقرب من موقع المشاجرة أقدم القاصر على طعنه، وتم نقل المصاب إلى مستشفى قريب حيث تدخل الأطباء المعالجون وأنقذوا حياته.

وطعن محامي المتهم في الحكم، بحجة أنه "طعن الضحية دفاعًا عن النفس"، إلا أن محكمة التمييز قضت بأن محكمة الأحداث قد اتبعت الإجراءات الصحيحة وأن المتهم يستحق الحكم الصادر عليه.

وحكمت محكمة التمييز بأن "تصرفات الضحية لا تشكل أي تصرفات تهدد حياة المدعى عليه، لأنه كان يمر للتو ولم يشارك في المشاجرة".