آخر الأخبار
  طقس ربيعي نهار الاربعاء .. ومائل للبرودة ليلاً   وفاة جديدة بسبب الامطار الاخيرة في المفرق   بالصور... رئاسة الوزراء تستعد ابتهاجاً بزفاف ولي العهد   "إنجي خوري" تدعي حملها من "أدهم النابلسي" .. والأخير يرد بشكل صارم وينهي الجدل   رئيس نادي الفيصلي يعلق على القرارات التحكيمية خلال مباراتهم مع الوحدات   تعرف على العقوبات الجديدة بمعدل قانون السير " قطع الاشارة الحمراء حبس شهر وغرامة لا تقل عن 150 ديناراً"   الملك يهنئ أردوغان بإعادة انتخابه ويؤكد عمق العلاقات الأردنية التركية   شاهد كيف هنأ الامير الحسن ولي العهد بمناسبة زفافه   بمناسبة عقد قران ولي العهد .. مياهنا تلغي عقوبات موظفيها   منخفض جديد قادم للمملكة في هذا الموعد وهذه تفاصيله   لاعبة منتخب التايكواندو جوليانا الصادق تبلغ نهائي بطولة العالم   الوزير البريطاني طارق أحمد: سعيد بزيارة الأردن وحضور الزفاف الملكي   مقترح وحداتي للفيصلي بشأن "بطولة القدس"   فصل التيار الكهربائي عن عدد من مناطق المملكة - أسماء   العبداللات يزف ولي العهد والانسة رجوة يوم الزفاف   بالتسعيرة الثانية .. الذهب يرتفع 40 قرشا بالاردن   هل تزداد وتيرة العواصف الترابية في الأردن نتيجة التغيرات المناخية؟   الاردن: توضيح رسمي بخصوص تعويض "المركبات المتضررة"   تعرف على الفئات الأكثر تعرضا لإصابات العمل   ازدياد عدد المدخنين في الأردن

السجن 3 سنوات لقاصر طعن طالبا بـ"مفك" في الاردن

{clean_title}

ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الأحداث يقضي بحبس قاصر لمدة ثلاث سنوات في مركز احتجاز الأحداث بعد إدانته بمحاولة قتل طالب ثانوي

وأكدت محكمة الأحداث أن القاصر مذنب بطعن الطالب مرة واحدة في بطنه بـ"مفك" أثناء شجار، وحكمت عليه بالعقوبة القصوى.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهم تشاجر مع طالب آخر بعد ساعات الدوام المدرسي، ولدى مرور الضحية بالقرب من موقع المشاجرة أقدم القاصر على طعنه، وتم نقل المصاب إلى مستشفى قريب حيث تدخل الأطباء المعالجون وأنقذوا حياته.

وطعن محامي المتهم في الحكم، بحجة أنه "طعن الضحية دفاعًا عن النفس"، إلا أن محكمة التمييز قضت بأن محكمة الأحداث قد اتبعت الإجراءات الصحيحة وأن المتهم يستحق الحكم الصادر عليه.

وحكمت محكمة التمييز بأن "تصرفات الضحية لا تشكل أي تصرفات تهدد حياة المدعى عليه، لأنه كان يمر للتو ولم يشارك في المشاجرة".