آخر الأخبار
   مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية   التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء

كتيبة المغاوير 61 تنفذ تمرين جبل 3

{clean_title}

نفذت كتيبة التدخل السريع المغاوير/61، وهي احدى وحدات لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، تمريناً تعبوياً بمشاركة فريق من القوات الخاصة الفرنسية الصديقة، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والمندوبة الدبلوماسية للسفارة الفرنسية وعدد من الملحقين العسكريين.

واشتمل التمرين التعبوي المشترك (جبل 3) على القتال في المناطق الجبلية، وكيفية إنقاذ محتجزين، وعمليات الإخلاء الطبي الأرضي والجوي في المناطق الجبلية، وإعادة التزويد اللوجستي، واستخدام عناصر الاستطلاع والقناصين في البيئة الجبلية.

وهدف التمرين الذي استمر ليومين إلى تدريب المشاركين على الاستجابة الفورية لأي طارئ من خلال التنسيق المشترك، والتعامل مع جميع الظروف والمعاضل التي تفرضها طبيعة الموقف، حيث أظهر المشاركون لياقة بدنية عالية ودقة ومهارة في استغلال طبيعة الأرض الجبلية.