آخر الأخبار
  زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024   توقع تحسن حركة السياحة على البترا   الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد   حوارات المستقبل: فصل النائب الحزبي ليست السقطة التشريعية الاولى   "امنعوه ولا ترخصوه" يتصدر منصات التواصل .. عاصفة رقمية لمنع بيع الخمور في الأردن   تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية   عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة

تعرف على نسب إشغال الفنادق في العطلة

{clean_title}

- قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، السبت، إن نسب إشغال الفنادق في الأردن ارتفعت مع عطلة نهاية الاسبوع التي تزامنت مع إجازة عيد الاستقلال 76، مما وفر فرصة للراغبين بالسياحة لاستغلال أيام الخميس والجمعة والسبت للترفيه.

 

وأضاف الهنديأن تزامن إجازة عيد الاستقلال مع عطلة نهاية الأسبوع رفع نسب إشغال الفنادق مما أدى لزيادة النشاط الاقتصادي في القطاع 

وبحسب الهندي بلغت نسب الإشغال في فنادق العاصمة مع عطلة نهاية الأسبوع 45% بينما في البحر الميت 86% وبفنادق مدينة البترا 76% فيما وصلت في العقبة 92%.

احتفاءً بعيد الاستقلال 76 للمملكة الأردنيّة الهاشمية، الذي صادف الأربعاء 25 أيار، أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة بلاغا رسميّا يقضي بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة أعمالها الخميس، 26 أيار.

كما نصّ البلاغ على أن ينتهي دوام الأربعاء 25 أيار الساعة 2 ظهرا، وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين لحضور احتفالات المملكة في هذه المناسبة في مختلف محافظات المملكة، والتي ستبدأ في تمام الساعة 5 مساءً.