آخر الأخبار
  التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء   الأمن العام: عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

الدعجة: القوات المسلحة تعيش في حرب مخدرات

{clean_title}

قال آمر كلية القيادة والأركان الملكية العميد توفيق الدعجة، إن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة الأردنية هي الدفاع عن أرض وسماء المملكة.

وأضاف العميد الدعجة، في حديث له عبر التلفزيون الأردني، أن القوات المسلحة ركيزة أساسية من ركائز الدولة الأردنية.

وأوضح أن الأردن يعيش في إقليم مضطرب، الأمر الذي كان له إفرازات انعكست على الأردن من مختلف الجوانب.

وبين أن حرس الحدود يقوم بمهامه باحترافية عالية لحماية حدود المملكة من عمليات التسلل والتهريب خاصة على الواجهة الشمالية.

وأشار الدعجة إلى أن حماية الحدود الشمالية يواجه تحديات عديدة بينها؛ طول الحدود مع سوريا والتضاريس المختلفة الصعبة وأجواء الطقس التي يحاول المهربون استغلالها على الحدود.

ولفت إلى أن المهربين أصبحوا ينتهجوا استراتيجية جديدة في محاولات التسلل إلى أراضي المملكة، خاصة من ناحية التسلح.

واعتبر الدعجة، أن القوات المسلحة تعيش في حرب مخدرات على الحدود الشمالية، وذلك لضمان حماية المملكة من عمليات التسلل والتهريب.

وأضاف أن عمليات التهريب ممنهجة، وهنالك أذرع للمهربين تقودها الميليشيات المسلحة داخل العمق السوري.