آخر الأخبار
  صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة   لماذا تراجع الأردنيون عن بناء المنازل في محافظات الشمال والجنوب؟   خصومات وعروض مميزة على حلول الحياة الذكية من أورنج الأردن   النواب يوافقون على معدل اتفاقية المطار   الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية   البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية   روان دويك .. أول مصابة بمتلازمة داون تحفظ القرآن الكريم   العيسوي يلتقي وفدا من عشيرة الطوالبة   حالة الطقس حتى الخميس - تفاصيل   جلبة وصراخ تحت القبة .. وابو يحيى يصر على الحديث   نائب: وزير الصحة مبنشر .. والصفدي يشطبها   تصريح حكومي بشأن أسعار الدجاج في المملكة

أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة " بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية بكافة المستويات وطموحها بغدٍ أكثر إشراقا

{clean_title}

تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومع إنجاز المئوية الأولى للدولة الأردنية اقامت جامعة مؤتة اليوم العلمي المفتوح بعنوان " مئوية الدولة الأردنية والإنجازات الرياضية" الذي نظمته كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة بالتعاون مع إتحاد الإعلام الرياضي الثلاثاء 17-5-2022.
وتضمنت الفقرة الرئيسية لليوم العلمي ندوة خاصة للأستاذ الدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية " رئيس جامعة عمان الاهلية "، استعرض خلالها مسيرة وإنجازات الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية على امتداد مائة عام منذ عهد الإمارة والاستقلال وحتى يومنا هذا.
واستذكر الدكتور حمدان دور الملك المؤسس عبد الله الأول والملك طلال والملك الحسين بن طلال رحمهم الله، ودور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله، في رعاية ودعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في كافة المجالات، وكاشفاً النقاب عم ان عدد الاتحادات الرياضية ارتفع إلى قرابة الخمسين، فيما ارتفع عدد الأندية إلى قرابة 400، مقابل 165 مركزاً للشباب والشابات وتشييد العديد من المنشآت الرياضية في كافة محافظات المملكة.
ونوه الدكتور حمدان خلال الندوة التي أدارها الزميل محمد قدري حسن امين عام اتحاد الإعلام الرياضي، إلى ان اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية على كافة المستويات وطموحها بغد أكثر إشراقا.
من جهته أثنى الدكتور مروان الموسى على دور كلية علوم الرياضة في جامعة موتة وَانقتاحها على المجتمع المحلي والوسط الرياضي والشبابي، ومشيداً بالتعاون التوثيق بين جامعة مؤتة واتحاد الإعلام الرياضي.
وكان الدكتور زين العابدين بني هاني عميد كلية علوم الرياصة في جامعة مؤتة، القى كلمة في افتتاح اليوم العلمي أكد فيها ان تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نجاح وكفاح خاضها الهاشميون كابراً عن كابر، يساندهم الأردنيون الأوفياء لبناء نموذج وطني فريد كرس ترابط الشعب الأردني والتفافه حول قيادته الهاشمية فتزسخت قواعد البناء والإنجاز.
وكشف الدكتور بني هاني عن توجه جامعة مؤتة للاحتفال العام القادم باليوبيل الفضي لتأسيس كلية علوم الرياضة وعن إقامة المؤتمر العلمي الثالث لعلوم الرياضة والصحة خلال شهر تشرين أول القادم وعن توجه كلية علوم الرياضة لتنظيم سباق لاختراق الضاحية لطلبة الجامعة يوم 30 من الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.