آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

ازدياد تأثير الأردن بالكتلة الهوائية الحارة

{clean_title}
قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إنه يُتوقع أن يتزايد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة يوم السبت لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تلامس الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة.   

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة مع ساعات ما بعد الظهر والعصر تعمل على إثارة الأتربة والغُبار وارتفاع نسب الغُبار في الأجواء، بينما تتعرض أجزاء من الأغوار لرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

طقس ادفأ من المُعتاد نسبة لساعات الليل

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة، ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار، بينما تستمر شمالية غربية على أجزاء من الأغوار خاصة مع ساعات الليل الأولى