آخر الأخبار
  ولي العهد يرثي جده   النيابة العامة تسند 5 تهم للمعتدي على سيدة "الدوار الثالث" / فيديو الحادثة   تكريم الدكتور القاضي حازم الصمادي بدرع الجامعة الهاشمية / صور   الأردن.. عادوا لمدرستهم بعد 40 عاما   الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور الياسين    م. نور اللوزي رئيسة للجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة   عمان الأهلية تعزّي بوفاة المرحوم والد جلالة الملكة رانيا   تعرف على نسب إشغال الفنادق في العطلة   التعليم العالي: خيارات متعددة للطلبة العائدين من اوكرانيا   مدير "الحسين للسرطان": طرق انتقال مرض "جدري القردة" غير واضحة و حفلتين للمثليين في أوروبا سبب الانتشار السريع   الأمن العام: وقوع جريمة كل 25 دقيقة وثانيتين بالمملكة في 2021   بن زايد وبن راشد يعزيان الملك بوفاة والد الملكة   يحيى أبو عبود نقيبا للمحامين    في اول تصريح لنقيب المحاميين ابو عبود .. النقابة ستكون خلف قائد الوطن في الدفاع عن الحقوق والحريات   37.9 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   رحيل شاب أردني وابن عمه قبل (حمام العريس)   الأردنيون يواصلون مقاطعة الدجاج   تفاصيل موجة الحر التي تؤثر على المملكة اليوم السبت   جولة ثانية لانتخابات المحامين وانسحاب ارشيدات   الشواورة وابو عبود وارشيدات إلى جولة ثانية بانتخابات المحامين

بنك الإسكان يدعم مشروع جمعية بيت التراث والفنون لرسم جداريات الفحيص الفنية

{clean_title}

بنك الإسكان يدعم مشروع جمعية بيت التراث والفنون

لرسم جداريات الفحيص الفنية

إيماناً منه بأهمية دوره في دعم المجتمع والمحافظة على البيئة وحماية التراث، أعلن بنك الإسكان -البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- عن دعمه لمشروع تجميل مدينة الفحيص، أحد برامج جمعية بيت التراث والفنون.

وتقوم فكرة المشروع على رسم جداريات فنية مميزة موزعة في مدينة الفحيص في محافظة البلقاء على مساحة تقدر بــ 1400 متر مربع، تحاكي العادات والتقاليد وترسخ التراث والهوية الوطنية، وتروي قصة عادات وتقاليد أهل المنطقة وحياتهم الاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز المشاهد والمناظر الجمالية في المدينة، ونذكر من تلك الجداريات جدارية جمع العنب، ولوحة الحصاد، ولوحة القمح، وغيرها من الرسوم الفنية التي تهدف إلى إيصال رسالة مضمونها أهمية الحفاظ على التراث وإحيائه في الأردن.

ويأتي دعم بنك الإسكان لمشروع جمعية بيت التراث والفنون والذي تم تنفيذه بالتعاون مع بلدية الفحيص وبدعم من وزارة الثقافة، في إطار تنفيذه لاستراتيجية مسؤوليته المجتمعية والتي تتمحور أهدافها حول تعظيم مساهمته على الصعيد المجتمعي من خلال خدمة المجتمع وبما ينسجم مع المكانة الريادية المتقدمة التي يحتلها باعتباره أحد أبرز أعمدة الاقتصاد الوطني.

ومن الجدير بالذكر أنه وعلى مدار 48 عاماً حفلت مسيرة البنك على الصعيد المجتمعي بتبني وإطلاق ودعم العديد من المبادرات والبرامج المعنية بمختلف القطاعات التي تعزز خدمة المجتمع، تركت بصمة جلية في المجتمعات المحلية وعلى الفئات الاجتماعية المختلفة، ومنها قطاع البيئة والثقافة والفنون، ايماناً منه بأن الحفاظ على التنوع البيئي والجمالي والإثراء الثقافي والفني جزء لا يتجزأ من عملية التنمية المستدامة، حيث ساهم البنك في إنشاء الحدائق العامة، ومشاريع التنمية الخضراء والتشجير، والجداريات الفنية والتراثية، وتشجيع الفنانين والكتاب الأردنيين، ودعم المؤسسات والمبادرات الثقافية والفنية.

- انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان

تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).

وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.

عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.

وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.