آخر الأخبار
  التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   مركز الفلك: الأربعاء عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه   الملكة تستمع لشرح حول أوضاع أطفال غزة   وزارة التنمية الاجتماعية وزين تجددان تعاونهما للعام الـ 20 على التوالي

الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية السياحية الأردنية

{clean_title}
خلال مؤتمر صحافي عقده وزير السياحة والاثار ومدير عام هيئة تنشيط السياحة على هامش اسبوع السفر والاتصال اكسبو دبي 

• الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية السياحية الأردنية 

• إشهار "مملكة الزمن" – الهوية الوطنية السياحية الأردنية الجديدة

• إطلاق تطبيق مقامات الصحابة والأنبياء في الأردن

• مادبا عاصمة السياحة العربية 2022 

أقام الجناح الأردني في معرض اكسبو اليوم مؤتمرا صحفيا على هامش أسبوع السفر والاتصال ضمن أسابيع معرض أكسبو 2020 دبي بحضور معالي  نايف حميدي الفايز وزير السياحة والاثار و الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة  وعدد من الاعلامين وممثلي القنوات المحلية والإقليمية والدولية بحضور امين عام وزارة الاستثمار  زاهر القطارنة و مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير .

و تحدث وزير السياحة والاثار نايف الفايز  خلال المؤتمر حول أبرز المحاور الاستراتيجية والوطنية الأردنية للسياحة والتي تم اطلاقها مؤخرا للمساهمة بشكل إيجابي بالتخفيف على القطاع السياحي ومساعدته على مواجهة تداعيات الجائحة لافتاً الى أن الاستراتيجية كانت ستطلق في عام 2020 لكن بسبب جائحة كورونا تأخر إطلاقها حتى يتم إضافة بعض التعديلات لتتوائم مع الظروف المستجدة بسبب الجائحة.

وأشار الفايز الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة الجائحة والتي تمثلت في أربعة مراحل للتعامل معها هي: الاستجابة، التعافي، إعادة التشغيل، والإصلاحات، مؤكداً أن الوزارة تعمل على استغلال الفرص المتاحة لرفع إعداد السياح القادمين الى المملكة بشكل مدروس وتدريجي ومتوائم مع الحالة الوبائية.

وأكد الفايز سعي الأردن الحثيث ومن خلال السياحة الداخلية الى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتخفيف من الضرر الذي لحق بالقطاع إثر كورونا.

ومن جهته، كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات النقاب عن الهوية السياحية الجديدة و ابرز ما تعبر عنه انطلاقا من التاريخ والحضارة الممتدة من فجر التاريخ في الأردن والتي تركت اثارها على مر السنين، من الانباط للرومان والبيزنطيين والاراميين والأدميون والعرب .

مؤكدا نية الهيئة الاستمرار في الترويج للمملكة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مشيرا الى أن مردود ما تنفقه الهيئة على الترويج، يعود على الاقتصاد الوطني أضعافا.

 يعد قطاع السياحة من القطاعات الاقتصادية الفعالة والتي تساهم بزيادة الناتج المحلي الاجمالي للدول وتشغيل العمالة بالإضافة إلى زيادة احتياطي العملات الصعبة، حيث يعتبر الاردن من الوجهات السياحية الرئيسة في المنطقة والعالم .