آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

تونس تعلق صلاة الجمعة

{clean_title}

أعلنت وزارة الأوقاف التونسية تعليق صلاة الجمعة بسبب فيروس كورونا.

وبين الوزارة في منشور لها عبر فيسبوك ، انه تقرر تعليق صلاة الجمعة ليومي 14 و21 كانون الثاني ، استئناسا بتوصيات اللّجنة العلمية.

وأشارت الوزارة الى استمرار العمل بالصّلوات الخمس في المساجد مع وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة بالمعالم الدينيّة ، و الالتزام بالتباعد .

بــلاغ

تبعا للبلاغ الصّادر عن رئاسة الحكومة بتاريخ 12 جانفي 2022، وتنفيذا للقرارات المُعلن عنها إثر اجتماع المجلس الوزاري المُنعقد بتاريخ 11 جانفي 2022 حول الإعداد لمُجابهة التطوّرات المُحتملة لفيروس كورونــــــا واستئناسا بتوصيات اللّجنة العلميّــــــــــة في اجتماعيْها المُنعقديْـــــــــــن يومـــــــيْ 9 و11 جانفي 2022، وبَعد الاجتماع الذي عُقد عن بُعد مع السَّادة المديرين الجهويين للشّؤون الدينيّة يوم الخميس 13 جانفي 2022، فقد تقرّر الآتي:

- تعليق صلاة الجُمُعة يوميْ 14 و21 جانفي 2022.

- مُواصلة الصّلوات الخمس مع وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة بالمعالم الدينيّة والتي نُذكّر بها في النقاط الآتية:

- الاستظهار بجواز التلقيح

- الوضوء بالبيت

- احضار السجّاد الخاص

- ارتداء الكمّامات

- الالتزام بالتباعد

تدخُل هذه القرارات حيّز التنفيذ من تاريخ صدور هذا البلاغ، وهي قابلة للتعديل وفقًا لتطوّر الوضع الصحّي.

مع ضرورة الالتزام بما ستُصدرَهُ السّلط الجهويّة من مناشير وبلاغات خاصّة بكلّ ولاية.