آخر الأخبار
  اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة للسفر بسبب كورونا   كريشان: لن نعين أي وافد بالبلديات   خطف 3 وقتل أحدهم .. تفاصيل جريمة بني كنانة   الاردن: أوهمته بالزواج فأخذت منه مالاً "5000" دينار وحظرته!!   وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل   وفاة طفل من جنسية عربية اثر حادث دهس في عمان   بعد انقطاع دام ٤٦ عاما .. التربية تقرر العودة لتدريس الفلسفة للصفين الأول ثانوي والتوجيهي   ابو علي : 40 مكلفاً من المشاهير قدموا إقرارات ضريبية   العبادي: تراجع كبير في ازدياد الفقر والمديونية خلال العشرين سنة الماضية   ارتفاع ثان على أسعار الذهب محليا خلال ساعات   الوحدات ينفي مشاجرة بين لاعبيه: إشاعات مغرضة   ثالث حالة هرب بتاريخ سجون الأردن .. كيف يعاقب القانون السجين الهارب؟   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة   كريشان يرفض شراء آليات مستعملة للبلديات   الامن العام: القبض على قاتل احد المواطنين في اربد   اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة   الذهب يرتفع نصف دينار   اعتماد آلية الحجز المسبق في نقل المغادرين من جسر الملك الحسين   تفكير بإنشاء قطار بين إربد ومستشفى المؤسس   القبض على النزيل الفار من مركز إصلاح وتأهيل سواقة

الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح

{clean_title}

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، رائد الشبول، الأربعاء، إن "الوزارة لاحظت أن أكثر من 87% من المتوفين بسبب فيروس كورونا هم من غير متلقي اللقاح المضاد للفيروس".

وأضاف أن "أكثر من 82% من حالات الإدخال إلى المستشفيات هم من غير المطعمين، حيث إن هذه النسب بنيت على معطيات وأرقام سجلت خلال الأسابيع الماضية"، بحسب تلفزيون المملكة.

وأشار إلى أن84% من الوفيات أعمارهم تزيد عن 55 عاما.

وسُجلت في الأردن 25 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و5047 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 11633 وفاة والإصابات إلى 958990 إصابة منذ بدء الجائحة وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الأربعاء.

الشبول، بين أن "المعلومات في العالم تقول إن تلقي الجرعة المدعمة للفيروس في أسرع وقت هو السبيل الوحيد للحد من الإصابات والوفيات"، داعيا المواطنين الذين لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح إلى المبادرة بتلقي اللقاح لأن نسبة خطر الإصابة الشديدة تبقى واقعا بالنسبة لهذه الفئة".

وعن متحور كورونا "أوميكرون" أوضح أن الشبول أنه لم يتم تسجيل إصابات به في الأردن، مشيرا إلى أن الوزارة أجرت فحوص التسلسل الجيني للتأكد من ذلك.