آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح

{clean_title}

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، رائد الشبول، الأربعاء، إن "الوزارة لاحظت أن أكثر من 87% من المتوفين بسبب فيروس كورونا هم من غير متلقي اللقاح المضاد للفيروس".

وأضاف أن "أكثر من 82% من حالات الإدخال إلى المستشفيات هم من غير المطعمين، حيث إن هذه النسب بنيت على معطيات وأرقام سجلت خلال الأسابيع الماضية"، بحسب تلفزيون المملكة.

وأشار إلى أن84% من الوفيات أعمارهم تزيد عن 55 عاما.

وسُجلت في الأردن 25 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و5047 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 11633 وفاة والإصابات إلى 958990 إصابة منذ بدء الجائحة وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الأربعاء.

الشبول، بين أن "المعلومات في العالم تقول إن تلقي الجرعة المدعمة للفيروس في أسرع وقت هو السبيل الوحيد للحد من الإصابات والوفيات"، داعيا المواطنين الذين لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح إلى المبادرة بتلقي اللقاح لأن نسبة خطر الإصابة الشديدة تبقى واقعا بالنسبة لهذه الفئة".

وعن متحور كورونا "أوميكرون" أوضح أن الشبول أنه لم يتم تسجيل إصابات به في الأردن، مشيرا إلى أن الوزارة أجرت فحوص التسلسل الجيني للتأكد من ذلك.