آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)

{clean_title}
أصدر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تعديلا لاحقا لقراره السابق والذي يقضي بعد السماح للأطباء العامين وأطباء الأسنان بالتقدم بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل.

ووفقا للتعميم ، قرر الهواري عدم السماح للنقل الخارجي والداخلي الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الاسباب او الظروف لجميع الاطباء البشريين والاسنان "ما عدا الحاق اطباء برامج الاقامة".

كما قرر عدم الحاق الطبيب ببرنامج الاقامة للتخصص الذي نجح به الا بعد قضاء مدة لا تقل عن عام من خدمته كطبيب عام في وزارة الصحة.

واعتبار كل طبيب صدر قرار بتعيينه في وزارة الصحة عليه الخدمة كطبيب عام لمدة عام بغض النظر عن سنوات التدريب السابقة في برنامج الاقامة.

وبحسب القرار، يستثنى من التعليمات الاطباء المقيمين في وزارة الصحة مقابل مكافأة شهرية من غير العاملين والذي يصدر قرار بتعيينهم في الوزارة.

وكان وزير الصحة قد قرر أمس الثلاثاء، عدم السماح للنقل الداخلي أو الخارجي إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الأسباب أو الظروف لجميع الأطباء البشريين وأطباء الأسنان، وعدم تقدم الأطباء العامين وأطباء الأسنان بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل، وعدم التقدم بتصويب الأوضاع الفنية للحاصل على مؤهل علمي إلا بعد سنتين.