آخر الأخبار
  اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة للسفر بسبب كورونا   كريشان: لن نعين أي وافد بالبلديات   خطف 3 وقتل أحدهم .. تفاصيل جريمة بني كنانة   الاردن: أوهمته بالزواج فأخذت منه مالاً "5000" دينار وحظرته!!   وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل   وفاة طفل من جنسية عربية اثر حادث دهس في عمان   بعد انقطاع دام ٤٦ عاما .. التربية تقرر العودة لتدريس الفلسفة للصفين الأول ثانوي والتوجيهي   ابو علي : 40 مكلفاً من المشاهير قدموا إقرارات ضريبية   العبادي: تراجع كبير في ازدياد الفقر والمديونية خلال العشرين سنة الماضية   ارتفاع ثان على أسعار الذهب محليا خلال ساعات   الوحدات ينفي مشاجرة بين لاعبيه: إشاعات مغرضة   ثالث حالة هرب بتاريخ سجون الأردن .. كيف يعاقب القانون السجين الهارب؟   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة   كريشان يرفض شراء آليات مستعملة للبلديات   الامن العام: القبض على قاتل احد المواطنين في اربد   اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة   الذهب يرتفع نصف دينار   اعتماد آلية الحجز المسبق في نقل المغادرين من جسر الملك الحسين   تفكير بإنشاء قطار بين إربد ومستشفى المؤسس   القبض على النزيل الفار من مركز إصلاح وتأهيل سواقة

الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)

{clean_title}
أصدر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تعديلا لاحقا لقراره السابق والذي يقضي بعد السماح للأطباء العامين وأطباء الأسنان بالتقدم بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل.

ووفقا للتعميم ، قرر الهواري عدم السماح للنقل الخارجي والداخلي الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الاسباب او الظروف لجميع الاطباء البشريين والاسنان "ما عدا الحاق اطباء برامج الاقامة".

كما قرر عدم الحاق الطبيب ببرنامج الاقامة للتخصص الذي نجح به الا بعد قضاء مدة لا تقل عن عام من خدمته كطبيب عام في وزارة الصحة.

واعتبار كل طبيب صدر قرار بتعيينه في وزارة الصحة عليه الخدمة كطبيب عام لمدة عام بغض النظر عن سنوات التدريب السابقة في برنامج الاقامة.

وبحسب القرار، يستثنى من التعليمات الاطباء المقيمين في وزارة الصحة مقابل مكافأة شهرية من غير العاملين والذي يصدر قرار بتعيينهم في الوزارة.

وكان وزير الصحة قد قرر أمس الثلاثاء، عدم السماح للنقل الداخلي أو الخارجي إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الأسباب أو الظروف لجميع الأطباء البشريين وأطباء الأسنان، وعدم تقدم الأطباء العامين وأطباء الأسنان بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل، وعدم التقدم بتصويب الأوضاع الفنية للحاصل على مؤهل علمي إلا بعد سنتين.