آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

أرجنتينيون يصطفون أمام السفارة الفلسطينية لطلب الجنسية

{clean_title}
أقدم حشد كبير من المواطنين الأرجنتينيين، على تقديم طلبات للحصول على الجنسية الفلسطينية، في خطوة رمزية، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقام هؤلاء بالاصطفاف أمام مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وهناك تقدموا بطلبات الحصول على الجنسية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا” التي أوردت النبأ، أن هذه المبادرة جاءت بتنظيم من اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع الرابطة الأرجنتينية لحقوق الانسان، وبالتنسيق مع السفارة الفلسطينية.

وحملت هذه المبادرة التضامنية التي شاركت فيها عدة جهات أرجنتينية عنوان "أريد أن أكون فلسطينيا”.

وكان من بين المصطفين، العديد من قيادات وناشطي المنظمات الحقوقية، والنقابية، ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان، ورؤساء نقابات، وشخصيات سياسية، واجتماعية، وإعلامية مرموقة، وممثلين عن أحزاب سياسية.

ودعا رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العامة الأرجنتينية دانيل كاتالانو، إلى مساعدة الشعب الفلسطيني في إحقاق حقوقه خاصة تقرير المصير والسيادة والاستقلال.

بدوره، ثمّن سفير فلسطين حسني عبد الواحد هذه الحملة التضامنية، وقال: "مثل هذه الحملات تعطي شعبنا دفعة أمل إضافية، والتزام أكبر لمواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وضد الظلم والاستبداد في العالم، حتى لا يتكرر ما تقوم به القوى الاستعمارية مع شعوب أخرى”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أحيت في 29 نوفمبر، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وسط تأكيدات دولية على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على الأراضي التي احتلت عام 1967.

وشهد هذا اليوم تنظيم العديد من الفعاليات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك فعاليات عربية ودولية مساندة لحقوق الشعب الفلسطيني..

وجاء اختيار هذا التاريخ كونه يصادف ذكرى صدور قرار الجمعية العامة رقم 181، من العام 1947، الذي ينص على تقسيم فلسطين، وتشمل الفعاليات التي تنظم نشاطات تذكارية خاصة من قبل شعبة حقوق الفلسطينيين التابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة بالتشاور مع اللجنة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.