آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

الصحة العالمية: لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون

{clean_title}

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عدم وجود دليل على تراجع فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بسبب المتحور أوميكرون، قائلة إن "بعض المؤشرات المبكرة تشير إلى أن معظم الإصابات بأوميكرون بسيطة".

وقال مسؤول في المنظمة العالمية، إنه "لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون"، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض.

وأوضح أن " جمعية الصحة العالمية وافقت الأربعاء على بدء عملية لصياغة اتفاق لتعزيز الوقاية من الأوبئة"، مشددا على ضرورة أن يستمر الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم،

وأضاف أن "بعض متحورات فيروس كورونا تنطوي على خطر متزايد لانتشار العدوى"، لافتا النظر إلى أنه "جرى رصد أكثر من 40 تحورا مرتبطا بسلالة أوميكرون".

وأوضح المسؤول أن "نسبة من تلقوا التطعيم لم تصل إلى 10% في سبع دول بمنطقة شرق البحر المتوسط، والدول الأقل دخلا ومتوسطة الدخل لديها أقل معدلات تطعيم ضد كورونا".

"تشير بعض المؤشرات المبكرة إلى أن معظم الإصابات بالمتحور أوميكرون بسيطة ولا توجد حالات خطيرة"، بحسب المسؤول، موضحا أن "عدم المساواة في توزيع اللقاحات ما زال من أكثر الأسباب مدعاة للقلق في المواجهة مع الجائحة".