آخر الأخبار
  اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة للسفر بسبب كورونا   كريشان: لن نعين أي وافد بالبلديات   خطف 3 وقتل أحدهم .. تفاصيل جريمة بني كنانة   الاردن: أوهمته بالزواج فأخذت منه مالاً "5000" دينار وحظرته!!   وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل   وفاة طفل من جنسية عربية اثر حادث دهس في عمان   بعد انقطاع دام ٤٦ عاما .. التربية تقرر العودة لتدريس الفلسفة للصفين الأول ثانوي والتوجيهي   ابو علي : 40 مكلفاً من المشاهير قدموا إقرارات ضريبية   العبادي: تراجع كبير في ازدياد الفقر والمديونية خلال العشرين سنة الماضية   ارتفاع ثان على أسعار الذهب محليا خلال ساعات   الوحدات ينفي مشاجرة بين لاعبيه: إشاعات مغرضة   ثالث حالة هرب بتاريخ سجون الأردن .. كيف يعاقب القانون السجين الهارب؟   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة   كريشان يرفض شراء آليات مستعملة للبلديات   الامن العام: القبض على قاتل احد المواطنين في اربد   اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة   الذهب يرتفع نصف دينار   اعتماد آلية الحجز المسبق في نقل المغادرين من جسر الملك الحسين   تفكير بإنشاء قطار بين إربد ومستشفى المؤسس   القبض على النزيل الفار من مركز إصلاح وتأهيل سواقة

الصحة العالمية: لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون

{clean_title}

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عدم وجود دليل على تراجع فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بسبب المتحور أوميكرون، قائلة إن "بعض المؤشرات المبكرة تشير إلى أن معظم الإصابات بأوميكرون بسيطة".

وقال مسؤول في المنظمة العالمية، إنه "لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون"، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض.

وأوضح أن " جمعية الصحة العالمية وافقت الأربعاء على بدء عملية لصياغة اتفاق لتعزيز الوقاية من الأوبئة"، مشددا على ضرورة أن يستمر الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم،

وأضاف أن "بعض متحورات فيروس كورونا تنطوي على خطر متزايد لانتشار العدوى"، لافتا النظر إلى أنه "جرى رصد أكثر من 40 تحورا مرتبطا بسلالة أوميكرون".

وأوضح المسؤول أن "نسبة من تلقوا التطعيم لم تصل إلى 10% في سبع دول بمنطقة شرق البحر المتوسط، والدول الأقل دخلا ومتوسطة الدخل لديها أقل معدلات تطعيم ضد كورونا".

"تشير بعض المؤشرات المبكرة إلى أن معظم الإصابات بالمتحور أوميكرون بسيطة ولا توجد حالات خطيرة"، بحسب المسؤول، موضحا أن "عدم المساواة في توزيع اللقاحات ما زال من أكثر الأسباب مدعاة للقلق في المواجهة مع الجائحة".