آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

قطاع الملابس : ركود غير مسبوق وأصعب شهرين منذ 25 سنة

{clean_title}
قال تجار في قطاع الملابس والاحذية انهم يعولون على أيام الجمعة البيضاء ، في ظل الركود الشديد والغير مسبوق التي شهدته الأسواق في الشهريين الماضيين.
وبين التجار ، ان الشهرين الماضيين يعتبران الأصعب منذ قرابة 25 عاما ، خصوصا في ظل الالتزامات الكثيرة التي تأجلت من العام الماضي ، وما يشهده السوق من ركود غير مسبوق.
ويأمل التجار ان تكون البداية الفعلية لفصل الشتاء في الأيام الماضية ونزول الرواتب بالتزامن مع أيام الجمعة ، كفيلة بتحريك السوق.
وبينوا ان المحلات مضطرة لعمل عروض حقيقية لكي تبيع اكثر وتكسب السيولة ، حتى لو كان هامش الربح قليلا جدا.
ويرى التجار ان المحلات الشعبية سيصعب عليها تقديم عروض حقيقية في الجمعة البيضاء، وان العروض ستقتصر على محلات الفئات المتوسطة او الماركات العالمية.
وأشاروا الى ان الاسوق ومع بدء نزول رواتب الحكومي مساء الأربعاء شهدت حركة متوسطة ومقبولة ومساء الأربعاء ، ويتوقعون ان تكون ذروة الحركة يومي الجمعة والسبت.

** نصائح للمتسوقين في الجمعة البيضاء

وينصح احد التجار المستهلكين ، بالشراء من التاجر التي يثقون به ، ومقارنة الأسعار السابقة بالأسعار الحالية للتأكد من الخصومات الحالية حقيقية.
كما ينصح بان يكون الشراء من محلات الأسعار الثابتة، معتبرا انها الأكثر قدرة على تخفيض الأسعار بشكل ملوس.
ويرى التاجر ان العروض الأنسب ستكون في محلات الفئات المتوسطة والماركات، وانها ستكون ضعيفة وغير ملموسة في المحلات الشعبية.