آخر الأخبار
  ولي العهد يرثي جده   النيابة العامة تسند 5 تهم للمعتدي على سيدة "الدوار الثالث" / فيديو الحادثة   تكريم الدكتور القاضي حازم الصمادي بدرع الجامعة الهاشمية / صور   الأردن.. عادوا لمدرستهم بعد 40 عاما   الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور الياسين    م. نور اللوزي رئيسة للجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة   عمان الأهلية تعزّي بوفاة المرحوم والد جلالة الملكة رانيا   تعرف على نسب إشغال الفنادق في العطلة   التعليم العالي: خيارات متعددة للطلبة العائدين من اوكرانيا   مدير "الحسين للسرطان": طرق انتقال مرض "جدري القردة" غير واضحة و حفلتين للمثليين في أوروبا سبب الانتشار السريع   الأمن العام: وقوع جريمة كل 25 دقيقة وثانيتين بالمملكة في 2021   بن زايد وبن راشد يعزيان الملك بوفاة والد الملكة   يحيى أبو عبود نقيبا للمحامين    في اول تصريح لنقيب المحاميين ابو عبود .. النقابة ستكون خلف قائد الوطن في الدفاع عن الحقوق والحريات   37.9 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   رحيل شاب أردني وابن عمه قبل (حمام العريس)   الأردنيون يواصلون مقاطعة الدجاج   تفاصيل موجة الحر التي تؤثر على المملكة اليوم السبت   جولة ثانية لانتخابات المحامين وانسحاب ارشيدات   الشواورة وابو عبود وارشيدات إلى جولة ثانية بانتخابات المحامين

أعراض تنذر بسرطان عنق الرحم

{clean_title}

قالت الجمعية الألمانية لأبحاث السرطان إن سرطان عنق الرحم، هو نمو خبيث للخلايا في عنق الرحم.

وأوضحت الجمعية أن سببه الرئيسي، العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري المنقول جنسياً HPV، مشيرة إلى أن عوامل الخطورة تتمثل في الولادات العديدة، وإهمال نظافة الأعضاء التناسلية، واستخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل، بالإضافة إلى التدخين. وتتمثل أعراضه في النزيف بعد الجماع، أو بعد انقطاع الطمث، ونزيف الحيض الغزير، وإفرازات كريهة الرائحة، أو الدموية، وألم في أسفل البطن.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض، لعلاجه مبكراً، وزيادة فرص الشفاء، وذلك بالعلاج الإشعاعي، و أو بالعلاج الكيميائي، وبالعلاج الموجه، أي بالأجسام المضادة.