آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

"التعليم العالي" تكشف عدد إصابات كورونا في الجامعات الأردنية

{clean_title}

كشف الناطق الاعلامي بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، عن الوضع الوبائي والأكاديمي للطلبة في الجامعات الأردنية.

وبين الخطيب اليوم الاربعاء، في تصريح له، ان الوضع الوبائي في الجامعات الأردني "الحكومية والخاصة" مستقر ومقبول، بالرغم من ارتفاع عدد إصابات كورونا في المملكة.


وأضاف أن عدد الإصابات التراكمي منذ بدء التعليم وجاهيا في الجامعات وصل إلى 1721 ما بين طلبة وأعضاء هيئة تدريس وإداريين.

وأشار إلى أن الجامعات لم تسجل أي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وفق الخطيب.

وقال إن نسبة التطعيم في الجامعات تجاوزت 90 في المئة، مشيرا إلى أن هذا السبب الرئيس الذي ساهم في تخفيف الإصابة بين الطلبة إضافة للبروتوكولات الصحية التي تطبقها الجامعات، وتطبيق أوامر الدفاع خاصة "أمر الدفاع 32".


وأكد الخطيب على بقاء التعليم وجاهيا وعقد امتحانات منتصف الفصل ونهاية الفصل في الحرم الجامعي.

وتابع: "إذا وصلت الإصابات بين الطلبة لمرحلة الخطر فإن مجلس التعليم العالي، وضمن خطة الاستجابة فإن هناك قرارات تحمي صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وعن ملامح الفصل الثاني في الجامعات قال إنه سيكون وجاهيا في الحرم الجامعي ما لم يكن هناك ظروف صحية تفرض غير ذلك، وفق الخطيب.