آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

علامات تدل على أعطال في السيارة

{clean_title}

قال نادي السيارات ADAC الألماني إنه يمكن الاستدلال على اختلالات وأعطال في السيارة من بعض الأصوات أو بعض الاهتزازات أو انبعاث الأبخرة أثناء القيادة.

وأوضح الخبراء الألمان أن أصوات "الطقطقة" غالباً ما تشير إلى أن تفكك مجموعة العادم أوكسرها، بينما تشير رجة المقود إلى عطب في الإطارت أو أضرار في مجموعة الحركة والتعليق. وغالباً ما يشير البخار من المحرك، إلى تسريب في دورة التبريد، في حين يشير الدخان الأزرق أو الأسود من مجموعة العادم إلى وأعطال واختلالات في دورة الزيت. وأشار الخبراء إلى أن مقصورة القيادة تشتمل على مصابيح ورموز تتمثل وظيفتها في بيان حالة أنظمة وتجهيزات السيارة.

وعلى قائد السيارة معرفة مدلول كل مصباح أو رمز يظهر على شاشة التحكم، فإذا أضاء أحدها بالأحمر، فيتعين توقيف السيارة على الفور، لأن ذلك يُشير إلى مشكلة جسيمة في الأنظمة التقنية.

وعند الإضاءة بالأصفر، يمكن مواصلة القيادة إلى مكان مناسب لإيقاف السيارة، ثم البحث عن سبب الخلل. وعادة ما يشرح مدلول مصابيح الكنترول في دليل تشغيل السيارة.