آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

{clean_title}
اعتبر رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب الدكتور أحمد السراحنة، استقالة مدير مستشفيات البشير عبد المانع السليمات من منصبه، منطقية.

وقال السراحنة، إن الدكتور السليمات شرح الأسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته، لافتا إلى ضرورة التحري والتأكد منها.

وزاد، "الأسباب التي ذكرها الدكتور السليمات مقنعة بالنسبة له، فكيف لمدير مستشفى لا يستشار في تعيين كوادر داخل نطاق صلاحياته، ما يندرج تحت مفهوم التجاهل لوجوده”.

وأكد أنه كان يتوجب على وزير الصحة الدكتور فراس الهواري استشارة لجنة الصحة في مجلس النواب وأصحاب الخبرة والاختصاص، مشددا على أن مستشفى البشير يعتبر المستشفى الرئيسي في وزارة الصحة؛ إذ لا يمكن المغامرة بهكذا مستشفى.

وشدد على أن لجنة الصحة تتفق مع قرار الوزير بشأن إجراء التنقلات الأخيرة في المستشفى لكن كان من المفترض العودة إلى مدير المستشفى.

وتمسك السراحنة بالتعهدات التي حصلت عليها لجنة الصحة من الوزير الهواري لغايات تحسين الأوضاع في الطوارئ؛ لتكون الفيصل بطلب اللجنة تقديم استقالة الوزير من عدمه.

ونوه إلى أن الوزير لا يستشير أحد الا مقربيه، مبينا أنه تم تعيين عدة مناصب في الوزارة دون استشارة لجنة الصحة النيابية وأصحاب الخبرة.

وختم "كيف يتم التعيين في الوزارة؟ لا أحد يعلم مع الإشارة إلى أن الوزير ليس ابن الوزارة”.