آخر الأخبار
  الحكومة تعلن عن تقديم قروض بدون فوائد تصل لـ30 الف دينار لهذه الفئة .. تفاصيل   تنويه من الحكومة بشأن إستمرار التعليم الوجاهي او التعليم عن بعد   طارق أبو الراغب: التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن   8 وفيات و1075 اصابة كورونا جديدة في الأردن   أمريكا: نقدر دور الملك القيادي بتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط   الخارجية تعزي بضحايا إطلاق النار في جامعة بيرم الروسية   دودين غير راض عن التراخي ونسب التطعيم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي   غضب في الشارع الاردني بعد إنتشار فيديو خطف شخص بجبل النزهة   السفارة الأردنية في روسيا لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة   فداء الحمود رئيساً لهيئة الاستثمار بالوكالة   العرموطي يحذر الحكومة : القطاع العام مغلق والخاص يسرح الموظفين   الحزن يخيم على المحامين عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة   العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون بين البلدين   الوهادنة: الجرعة الواحدة لا تشكل حماية من كورونا   زواتي: شواهد قوية على وجود النفط بالأردن   أردنية تفوز بجائزة عالمية مهمة   الكسبي يترأس وفدا أردنيا إلى بغداد   الأردن يحصل على درجة 62% برفاهية الشباب   ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية

الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز

{clean_title}
قال مدير مستشفى الجاردنز، فايز أبو حميدان، إنّ تعطل جهاز الأكسجين لمريضة توفيت منتصف ليلة السبت الأحد، لم يستمر أكثر من دقيقتين.

وأضاف أبو حميدان، لـ "برنامج صوت المملكة"، أنه جرى استبدال جهاز الأكسجين بآخر.

وأوضح، أن سبب "تعطل جهاز الأكسجين ليس انقطاع الكهرباء، مرجحا أن تكون بطارية الجهاز لا تعمل لكن خلال دقائق قليلة استطاعوا أن يعطوا المريضة أكسجين باليد"، قائلا إن "المسؤول عن التنفس قال إنه تم إعطاء الأكسجين لها خلال دقيقتين".

وبين، أن "انقطاع التيار الذي حدث فقط في طابقين (الأول والثاني) والأجهزة الطبية كانت تعمل جميعها، ما عدا الجهاز الذي كان عند المريضة التي توفيت، حيث كان وضعها حرجا جدا بالإضافة إلى أن النتائج المخبرية الموجودة لدينا والتي تخصها كانت سيئة جدا".

وتابع، أن "انقطاع التيار لم يكن السبب الأساسي بوفاتها، حيث إنّ النتائج الأولية للطب الشرعي تقول إن سبب الوفاة التخثر الدموي في الرئة، حيث إنّ التخثر عند مرضى فيروس كورونا يحدث عند 95-97%، أي أغلبهم تخثر رئوي أو تخثر بالقلب أي جلطة قلبية أو جلطة دماغية.

"المريضان الاثنان لديهما تخثر بالدم في الرئة وهو ناتج عن الالتهاب الفيروسي الشديد الموجود لديهما منذ فترة طويلة، وهذه النتيجة الأولية للطب الشرعي"، وفقا لأبو حميدان.

وبين، أن نتائج اللجنة الفنية لم تظهر حتى الآن، "وبانتظار نتائج الفحوصات التي ستقوم بها اللجنة الفنية للأجهزة والمعدات، حيث إنّ إصدار تقرير الطب الشرعي يحتاج عادة يومين إلى 3 أيام.

وأشار أبو حميدان، إلى أن المستشفى عالج نحو 4 آلاف مصاب بفيروس كورونا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020.