آخر الأخبار
  الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين

الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز

{clean_title}
قال مدير مستشفى الجاردنز، فايز أبو حميدان، إنّ تعطل جهاز الأكسجين لمريضة توفيت منتصف ليلة السبت الأحد، لم يستمر أكثر من دقيقتين.

وأضاف أبو حميدان، لـ "برنامج صوت المملكة"، أنه جرى استبدال جهاز الأكسجين بآخر.

وأوضح، أن سبب "تعطل جهاز الأكسجين ليس انقطاع الكهرباء، مرجحا أن تكون بطارية الجهاز لا تعمل لكن خلال دقائق قليلة استطاعوا أن يعطوا المريضة أكسجين باليد"، قائلا إن "المسؤول عن التنفس قال إنه تم إعطاء الأكسجين لها خلال دقيقتين".

وبين، أن "انقطاع التيار الذي حدث فقط في طابقين (الأول والثاني) والأجهزة الطبية كانت تعمل جميعها، ما عدا الجهاز الذي كان عند المريضة التي توفيت، حيث كان وضعها حرجا جدا بالإضافة إلى أن النتائج المخبرية الموجودة لدينا والتي تخصها كانت سيئة جدا".

وتابع، أن "انقطاع التيار لم يكن السبب الأساسي بوفاتها، حيث إنّ النتائج الأولية للطب الشرعي تقول إن سبب الوفاة التخثر الدموي في الرئة، حيث إنّ التخثر عند مرضى فيروس كورونا يحدث عند 95-97%، أي أغلبهم تخثر رئوي أو تخثر بالقلب أي جلطة قلبية أو جلطة دماغية.

"المريضان الاثنان لديهما تخثر بالدم في الرئة وهو ناتج عن الالتهاب الفيروسي الشديد الموجود لديهما منذ فترة طويلة، وهذه النتيجة الأولية للطب الشرعي"، وفقا لأبو حميدان.

وبين، أن نتائج اللجنة الفنية لم تظهر حتى الآن، "وبانتظار نتائج الفحوصات التي ستقوم بها اللجنة الفنية للأجهزة والمعدات، حيث إنّ إصدار تقرير الطب الشرعي يحتاج عادة يومين إلى 3 أيام.

وأشار أبو حميدان، إلى أن المستشفى عالج نحو 4 آلاف مصاب بفيروس كورونا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020.