آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

تربية الحمام تهدد الجسم بمرض خطير

{clean_title}

تعد تربية الحمام أحد الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنه يمكن أن تسبب هذه الهواية تهديداً صريحاً لصحة الجسم.


حيث كشف خبير طبي عن الضرر البالغ الذي تسببه تربية طائر الحمام في البيوت، موضحاً أنها تؤدي إلى تليف الرئة.

وقال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني في مصر، إن ريش الحمام يفرز مادة عضوية تصيب الإنسان بهذا المرض الخطر عند استنشاقها.

وأضاف موافي، أن ريش الحمام ليس السبب الوحيد وراء هذا الضرر، مشيراً إلى أن فضلات الطائر أيضاً تسهم بدور كبير.

وأوضح أن حويصلة الرئة الهوائية محاطة بشعيرات دموية ينفذ من خلالها الأكسجين، ليصل إلى كرات الدم الحمراء بواسطة الشعيرات الدموية.

ولفت إلى أن جدار الحويصلة يبلغ 1 على 25، أي ربع دي سي ميكرو، لكن تلك المادة التي تخرج من ريش الحمام تزيد حجمها بالاستنشاق إلى ميكرو فيحدث التليف.

وأشار إلى أن العديد من الطيور تتسبب في هذا المرض، منها العصافير والببغاء، وهو الأمر الذي يجهله أكثر من يهوون تربية الطيور.