آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

الشرطة السعودية تضبط عددا من مشاهير التواصل الاجتماعي

{clean_title}

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، ضبط 14 شخصا من مشاهير التواصل الاجتماعي وتغريمهم وآخرين بعقوبات تتجاوز ثلاثة ملايين ريال، لمخالفتهم للإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب جائحة كورونا، خلال حفل أقيم في مدينة الرياض.

وكانت شركة متخصصة في العطور قد دعت عددا من المشاهير إلى حفل كبير بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دعا السلطات لملاحقة منظميه وحاضريه.

وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في بيان، إنها أصدرت "عقوبات تتجاوز ثلاثة ملايين ريال، بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي وأشخاص آخرين خالفوا الإجراءات الاحترازية ونظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، وذلك أثناء حفل تدشين منتج تجميلي".


وأعلنت الهيئة أن مشاهير التواصل الاجتماعي، مكونين من مواطنين ومقيمين، خالفوا نظام الهيئة ولائحته التنفيذية لحضورهم الحفل.

وأضافت أنه تم ضبط مجموعة تجارية، وهي شركة من شخص واحد، وصدر بحقها غرامة 400 ألف ريال غرامة.

وذكر البيان أنه تم ضبط سبعة مواطنين وخمسة من المقيمين، وصدرت بحقهم مخالفات تراوحت بين 50 إلى 300 ألف ريال، وذلك بعد رصد مخالفات تمثلت في التصوير والنشر في وسائل التواصل الاجتماعي والدعوة إلى ذلك، ما يصل إجمالي قيمة المخالفات إلى ثلاثة ملايين وخمسين ألف ريال سعودي.

وتأتي العقوبات الجديدة بعد أن كانت وزارة التجارة السعودية، أكدت أنها استدعت الشركة المسؤولة عن تجمع ما سمي بـ"مشاهير سناب شات"، بسبب مخالفته للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مدينة الرياض، مشيرة إلى فرض غرامة قدرها 300 ألف ريال على الشركة.

وأشارت وزارة التجارة إلى أنها كانت قد وجهت في وقت سابق المنشآت التجارية والأسواق لمنع أي ممارسات تتسبب في التزام داخل أو خارج المنشأة، ومن ذلك منع دعوة المشاهير والمعلنين للمنشآت التجارية ومنع مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة ومنع إقامة المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور.