آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

الشرطة السعودية تضبط عددا من مشاهير التواصل الاجتماعي

{clean_title}

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، ضبط 14 شخصا من مشاهير التواصل الاجتماعي وتغريمهم وآخرين بعقوبات تتجاوز ثلاثة ملايين ريال، لمخالفتهم للإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب جائحة كورونا، خلال حفل أقيم في مدينة الرياض.

وكانت شركة متخصصة في العطور قد دعت عددا من المشاهير إلى حفل كبير بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دعا السلطات لملاحقة منظميه وحاضريه.

وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في بيان، إنها أصدرت "عقوبات تتجاوز ثلاثة ملايين ريال، بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي وأشخاص آخرين خالفوا الإجراءات الاحترازية ونظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، وذلك أثناء حفل تدشين منتج تجميلي".


وأعلنت الهيئة أن مشاهير التواصل الاجتماعي، مكونين من مواطنين ومقيمين، خالفوا نظام الهيئة ولائحته التنفيذية لحضورهم الحفل.

وأضافت أنه تم ضبط مجموعة تجارية، وهي شركة من شخص واحد، وصدر بحقها غرامة 400 ألف ريال غرامة.

وذكر البيان أنه تم ضبط سبعة مواطنين وخمسة من المقيمين، وصدرت بحقهم مخالفات تراوحت بين 50 إلى 300 ألف ريال، وذلك بعد رصد مخالفات تمثلت في التصوير والنشر في وسائل التواصل الاجتماعي والدعوة إلى ذلك، ما يصل إجمالي قيمة المخالفات إلى ثلاثة ملايين وخمسين ألف ريال سعودي.

وتأتي العقوبات الجديدة بعد أن كانت وزارة التجارة السعودية، أكدت أنها استدعت الشركة المسؤولة عن تجمع ما سمي بـ"مشاهير سناب شات"، بسبب مخالفته للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مدينة الرياض، مشيرة إلى فرض غرامة قدرها 300 ألف ريال على الشركة.

وأشارت وزارة التجارة إلى أنها كانت قد وجهت في وقت سابق المنشآت التجارية والأسواق لمنع أي ممارسات تتسبب في التزام داخل أو خارج المنشأة، ومن ذلك منع دعوة المشاهير والمعلنين للمنشآت التجارية ومنع مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة ومنع إقامة المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور.