آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

حشرات نادرة تؤخر رحلة مرافقي بايدن إلى أوروبا

{clean_title}

تأخرت رحلة طائرة تقل صحفيين يرافقون الرئيس الأميركي جو بايدن، لتغطية زيارته الخارجية الأولى، من الإقلاع إلى أوروبا عدة ساعات، ليلة الثلاثاء، ولكن ليس بسبب سوء الأحوال الجوية أو تأخر الطيار.

فقد عانت الطائرة المستأجرة من مشاكل فنية، بسبب حشرات "السيكادا"، أو "الزيز" التي تغزو مناطق واسعة شرقي الولايات المتحدة.

وكان لا بد من استدعاء طائرة بديلة في نهاية المطاف، لتقل الصحفيين من مطار "دالاس" الدولي، قرب العاصمة واشنطن، إلى المملكة المتحدة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بعد انتظار أكثر من ست ساعات.

وغرد عدد من مراسلي البيت الأبيض على الحادثة، وقالت أندريا ميتشل من شبكة "إن بي سي" نيوز، إنها ليست من محبي حشرات "السيكادا".

وكتب مراسل "أسوشييتد برس، جوناثان ليميير، في تغريدة، أن "السيكادا" هي المسؤولة عن تأخر طائرة الصحفيين.

وأكدت حديثه مراسلة "سي إن إن"، كاتلين كولينز، في تغريدة أخرى، وقالت إنه "لم يكن يمزح".

وتجتاح المليارات من هذه الحشرات الكبيرة والصاخبة، منطقة العاصمة الأميركية، ومناطق أخرى على طول الساحل الشرقي بعد أن ظهرت من تحت الأرض لأول مرة منذ 17 عاما، وهي من ضمن فصيلة "برود إكس"، التي تعيش في دورات حياة مدتها 17 عاما.

ولم يكن واضحا عدد حشرات "السيكادا" التي شاركت في تعطيل الطائرة، لكنها تحلق في جميع أنحاء منطقة واشنطن منذ أسابيع، ويتم رصدها بواسطة رادارات تستخدم عادة لتتبع حالة الطقس وتحركات كتل الغيوم.

وقد غادر الرئيس الأميركي، والسيدة الأولى، صباح الأربعاء، إلى المملكة المتحدة، على متن طائرة الرئاسة من قاعدة أندروز الجوية المشتركة.

لكن رحلتهما لم تكن بمنأى عن مضايقات "السيكادا"، فقام بايدن قبل ركوبه الطائرة، بضرب إحداها بعد أن حطت على رقبته، وقال ممازحا الصحفيين: "احترسوا من السيكادا".