آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

نباتات منزلية لطرد الحشرات المؤذية

{clean_title}

إن انتشار الحشرات في فصلي الصيف والربيع، تفسد متعتنا بهما، لذا إليك حلولٌ ناجحة ولا تؤذي صحتنا، ومن بينها استخدام بعض أنواع النباتات المنزلية، التي تعمل على طرد هذه الحشرات الطائرة والمؤذية… تعرفي عليها:

أوراق الغار

إن قمنا بتوزيع بعضها عند النوافذ والشرفات ستؤدي الغرض المطلوب، سواءً كانت هذه النباتات جافةً أم خضراء. فهي تعتبر طارداً قوياً للآفات التي تصيب الزرع والحيوانات وتعمل على طرد مختلف الحشرات الطائرة والزاحفة، كما أنها قادرة على التخلص من حشرة العثة، وتمتلك فعالية ضد الفئران.

الريحان الحلو

تتسبب رائحته القوية والعطرة بطرد الحشرات عموماً، لذلك، من الممكن أن نزرع بعض الريحان في وعاء داخل المنزل، ونتركه ينفذ مهمته بطرد هذه الحشرات.

اللافندر

تعد طارداً فعّالاً للحشرات بمختلف أنواعها أيضاً. لذلك من الممكن زرعها في وعاء صغير، ووضعها تحت النافذة أو في الشرفة، وبإمكاننا زرعها أيضاً في حدائقنا.

سوس الخشب

تعتبر خياراً مثالياً للنباتات الطبيعية التي يمكنها طرد الذباب والبعوض من المنزل، كما أنها فعالة أيضاً بطرد الفئران.