آخر الأخبار
  ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي

هل تشعر بالحزن فجأة وبدون مقدمات؟.. إليك الأسباب

{clean_title}

في كثير من الأحيان نشعر بالحزن بدون سبب واضح، وفجأة بدون مبررات أو مقدمات، والحزن غير المبرر المستمر هو أحد العلامات الأساسية للاكتئاب، إليك 4 أسباب لهذا الشعور:

1. اضطراب ثنائي القطب: غالباً ما يعاني الأشخاص المصابون بالاضطراب ثنائي القطب من نوبات من الاكتئاب كجزء من دورة تتضمن أيضاً نوبات من الهوس أو الهوس الخفيف.

وقد تلاحظ أنك تشعر فجأة بسعادة شديدة، وحتى بالنشوة. قد يشمل هذا التغيير المفاجئ في الحالة المزاجية أيضاً:

-سلوك مندفع

-الأرق والتهيج


-إحساس متجدد بالطاقة يتركك تركز على مشاريع أو أنشطة معينة

-زيادة الثقة واحترام الذات

-حاجة أقل للنوم

-قد تستمر هذه الحلقة أسبوعاً أو أكثر

2. حزن موسمي: ربما يبدو أن حزنك قد وصل أو يشتد في نفس الوقت تقريبًا من العام، حيث تبدأ الأيام في التقلص. بمجرد وصول الأيام الأطول والأكثر إشراقًا في الربيع والصيف، ستشعر بالتحسن عاماً بعد عام، ومن الشائع أن تشعر بقليل من الانخفاض في الخريف والشتاء. تصبح الليالي طويلة وباردة،

وهناك الكثير من الأيام التي قد لا ترى فيها الشمس.

إذا استمر هذا الحزن الموسمي وأصبح خطيراً بما يكفي للتأثير على الحياة اليومية، فقد تكون مصاباً باضطراب عاطفي موسمي (SAD)، وهو نوع من الاكتئاب يحدث جنباً إلى جنب مع التغيرات الموسمية.

3. الحزن قبل الدورة الشهرية أو أثناء الحمل أو بعد الولادة: يمكن أن تلعب الهرمونات التناسلية دوراً في أعراض الاكتئاب ، لذا فإن تتبع وقت ظهور الأعراض في الشهر يمكن أن يقدم بعض الأدلة المهمة.

4. اضطراب الاكتئاب المستمر: هناك ما يسمى اضطراب الاكتئاب المستمر (PDD) ، لن تظهر أعراض الحالة المزاجية في نوبات واضحة، ويعاني أصحابه من:

-تجد صعوبة في العثور على المتعة والمتعة في أي شيء على الإطلاق

-الوقوع في أنماط التفكير المتشائم أو اليائس

-لديهم انخفاض احترام الذات

-لديها طاقة منخفضة لمعظم الأنشطة

على عكس أعراض الاكتئاب الشديد، قد لا تمنعك أعراض اضطراب الشخصية النمائية الشاملة من عيش حياتك اليومية.