آخر الأخبار
  مهم من سلطة العقبة حول السماح بدخول المدينة   تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل
عـاجـل :

بشرى للطلبة الأردنيين في كازاخستان

{clean_title}
 قال السفير الأردني في كازاخستان، يوسف عبد الغني، إن السفارة ستعلن الخميس، آلية انتقال طلبة جامعة التعليم المستمر التي أغلقت بقرار قضائي إلى 7 جامعات حددتها وزارة التعليم الكازاخية.

وأوضح عبد الغني في تغريدة على تويتر إن الآلية "ستراعى مصلحة أبنائنا الطلبة الأكاديمية والمالية خلال عملية النقل".

"عملية الانتقال لن تتضمن أي تكاليف مالية قد ترهق الطلبة وأولياء أمورهم، وستجري العلمية إلكترونيا ودون تدخل وسطاء وستحافظ على الفصل الدراسي الحالي للطلبة"، على ما أكد عبد الغني.

وكانت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي، والخارجية وشؤون المغتربين أكدتا المتابعة المكثفة من عدة أشهر لقضية الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة التعليم المستمر الكازاخية.

وأوضحت الوزارتان في بيان مشترك في وقت سابق، أن إغلاق جامعة التعليم المستمر الكازاخية وإيقاف التدريس فيها بشكل نهائي جرى بناءً على قرار قضائي وقطعي من قبل السلطات الكازاخية، علما بأن هناك 518 طالبا وطالبة من الأردن يدرسون في هذه الجامعة في تخصصي الطب وطب الأسنان، وعدد منهم منتقلون إليها من الجامعات الأكرانية