آخر الأخبار
  هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي   الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن   الفايز: ما طرحته حول قانون الانتخاب رأي شخصي   الصفدي وأبو الغيط يؤكدان أهمية تفعيل الدور العربي الجماعي

طرق مضمونة للتخلص من بقع الزيت على الملابس

{clean_title}

تعاني السيدات من وجود البقع على الملابس، وخاصة بقع الزيت المستعصية، فطريقة التنظيف ستكون صعبة وقد تضطر السيدة لرمي ملابسها، وشراء الجديد.

لذا سنقدم لك هذه الطرق المنزلية الفعالة والغير مكلفة لإزالة بقع الزيت عن الملابس، والتي منها:

معجون الأسنان:

لا ينبغي عليك إن تعرضت للتلطخ بالزيت سوى وضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة، وفرك البقعة بلين، وإن تطلب الأمر افرك قطعة القماش قليلاً، ثم اغسلها بالماء.

الخل:

فقط امزج القليل من الخل مع الماء بكميات متساوية، ثم بلل قطعة قماش نظيفة بهذا الخليط وامسح القطعة المتسخة بها، وستلاحظ على الفور زوال البقعة عنها.

بودرة الأطفال:

انثر القليل من البودرة على قطعة الملابس الملطخة بالزيت، ثم اتركها لفترة لا تتراوح بين 4-5 ساعات لِتتمكن البودرة من امتصاص الزيت، ثم اشفط البودرة من على القطعة باستخدام مكنسة الكهرباء.

الملح:

يساعد الملح على إخفاء بقع الزيت بسرعة وسهولة، فقط اخلط الملح مع الكحول بنسبة 4:1، ثم افرك القطعة المتسخة بهذا الخليط جيداً، وستلاحظ اختفائها.

نشا الذرة:

استخدم قطعة نظيفة من القماش ورشّ عليها القليل من النشا، ثم افرك القطعة الملطخة بالزيت بهذه الفوطة حتى تلاحظ اختفائها.