آخر الأخبار
  تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل   العقوبات الموقعة بحق عوض الله والشريف حسن .. تصل الى 20 عاماً
عـاجـل :

ما هو المعدن الذي يعرف بذهب الأحمق؟. ولماذا سمي بهذا الاسم!.

{clean_title}

ما هو المعدن الذي يعرف بذهب الأحمق؟. ولماذا سمي بهذا الاسم!.

الذهب هو أحد أغلى المعادن الموجودة على كوكبنا. وأيضًا واحدة من أندرها. تم استخدامه كوسيلة للدفع والادخار وصنع المجوهرات ، وكان يعتبر علامة على الثروة والرفاهية ايضا .


ولهذا السبب نما الاهتمام بالبحث والإنتاج على مدى عدة مئات من السنين. تخيل فقط:

على مر التاريخ ، استخرجت البشرية حوالي 161 ألف طن من الذهب!.

لنتعرف الان على ذهب الحمقى ماهو؟.
معدن البيريت

لقد ضلل البيريت ، أو ذهب الحمقى ، العديد من الباحثين ، بما في ذلك كريستوفر نيوبورت ، أحد مؤسسي مستعمرة جيمستاون ، الذي أرسله إلى لندن على متن سفينة في القرن السابع عشر ظنا" منه انه ذهب . في حين اكتشف أن البيريت يمكن أن يكون اكتشافًا مخيبًا للآمال ، فإنه غالبًا ما يتم العثور عليه بالقرب من مصادر الذهب الحقيقي فاما هو فليس ذهبا" ، لذا فاطلقوا على عامل المناجم الذي يتوقف عن الحفر بعد اكتشاف قطعة من البيريت قد يكون بالفعل أحمق لانه ترك الذهب الحقيقي واخذ معدنا لاقيمة له عكس الذهب.