آخر الأخبار
  محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية

جامعة مؤتة الثانية محليا وفق تصنيفات التايمز العالمي

{clean_title}

أعلنت مؤسسة التايمز الدولية اليوم  الأربعاء نتائج التصنيف الخاصة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE Impact Ranking 2021)، حيث حققت جامعة مؤتة  المرتبة الثانية  محلياً وجاءت ضمن الفئة (301-400) عالمياً وفق النتائج الشاملة للتصنيف بمشاركة 1240 جامعة عالمية تأهلت للتصنيف من 98 دولة، من بينها 135 جامعة من 14 دولة عربية، 14 جامعة وطنية.
 والجدبر بالذكر أن جامعة البلقاء التطبيقية قد حصلت على المركز الأول محليا فيما حصلت جامعة مؤتة على المرتبة الثانية   .
وقال الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة فور تلقيه هذه النتيجة المشرفة ان تقدم الجامعة وحصولها على المرتبة الثانية محليا  يبرهن عن سعي الجامعة المستمر بكوادرها الاكاديمية والادارية وطلبتها للتميز وتحقيق مستوى متقدم في التصنيفات العالمية ،معبرا عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز  ،مؤكدا المضي نحو المزيد من الإنجازات خصوصا في مجال البحث العلمي وتحقيق معايير ضبط  الجودة والتصنيفات العالمية ،لافتا الى ان الجامعة تعمل وضمن خطتها الاستراتيجية على تعزيز موقعها بين الجامعات على المستوى المحلي والعالمي ،حيث أنها الجامعة الوحيدة التي تتميز عن شقيقاتها الجامعات الأردنية بوجود الجناح العسكري الى جانب الجناح المدني وهي دوما تحضى برعاية هاشميه من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
وأضاف عوجان بأن المشاركة  بالتصنيفات العالمية يخلق جوا تنافسيا بين الجامعات للتطوير والتحسين والذي من شأنه أن يعزز من موقع  الجامعات الأردنية، ويعمل على تسويق الأردن عالميا ويساهم في جذب واستقطاب الطلبة العرب والأجانب للدراسة في الجامعات الاردنية وتعزيز مكانة وسمعة  قطاع التعليم العالي في الاردن .  
وقد اعرب عوجان عن اعتزازه وفخره بالإنجازات المتتالية للجامعة،وسعيها الدؤوب لتحقيق المزيد من التميز مقدما  شكره  لأسرة الجامعة على الجهود المبذولة في سبيل رفع الجامعة وتقدمها في كافة المجالات .