آخر الأخبار
  هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي   الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن   الفايز: ما طرحته حول قانون الانتخاب رأي شخصي   الصفدي وأبو الغيط يؤكدان أهمية تفعيل الدور العربي الجماعي

جامعة مؤتة الثانية محليا وفق تصنيفات التايمز العالمي

{clean_title}

أعلنت مؤسسة التايمز الدولية اليوم  الأربعاء نتائج التصنيف الخاصة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE Impact Ranking 2021)، حيث حققت جامعة مؤتة  المرتبة الثانية  محلياً وجاءت ضمن الفئة (301-400) عالمياً وفق النتائج الشاملة للتصنيف بمشاركة 1240 جامعة عالمية تأهلت للتصنيف من 98 دولة، من بينها 135 جامعة من 14 دولة عربية، 14 جامعة وطنية.
 والجدبر بالذكر أن جامعة البلقاء التطبيقية قد حصلت على المركز الأول محليا فيما حصلت جامعة مؤتة على المرتبة الثانية   .
وقال الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة فور تلقيه هذه النتيجة المشرفة ان تقدم الجامعة وحصولها على المرتبة الثانية محليا  يبرهن عن سعي الجامعة المستمر بكوادرها الاكاديمية والادارية وطلبتها للتميز وتحقيق مستوى متقدم في التصنيفات العالمية ،معبرا عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز  ،مؤكدا المضي نحو المزيد من الإنجازات خصوصا في مجال البحث العلمي وتحقيق معايير ضبط  الجودة والتصنيفات العالمية ،لافتا الى ان الجامعة تعمل وضمن خطتها الاستراتيجية على تعزيز موقعها بين الجامعات على المستوى المحلي والعالمي ،حيث أنها الجامعة الوحيدة التي تتميز عن شقيقاتها الجامعات الأردنية بوجود الجناح العسكري الى جانب الجناح المدني وهي دوما تحضى برعاية هاشميه من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
وأضاف عوجان بأن المشاركة  بالتصنيفات العالمية يخلق جوا تنافسيا بين الجامعات للتطوير والتحسين والذي من شأنه أن يعزز من موقع  الجامعات الأردنية، ويعمل على تسويق الأردن عالميا ويساهم في جذب واستقطاب الطلبة العرب والأجانب للدراسة في الجامعات الاردنية وتعزيز مكانة وسمعة  قطاع التعليم العالي في الاردن .  
وقد اعرب عوجان عن اعتزازه وفخره بالإنجازات المتتالية للجامعة،وسعيها الدؤوب لتحقيق المزيد من التميز مقدما  شكره  لأسرة الجامعة على الجهود المبذولة في سبيل رفع الجامعة وتقدمها في كافة المجالات .