آخر الأخبار
  7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل

طالب سعودي يخلص مسنا استراليا من النيران

{clean_title}

انهالت الإشادات على المبتعث السعودي نوح الحربي، بعدما خاطر بحياته من أجل إنقاذ جاره المسن في مدينة أدليد الأسترالية، حيث يعيش ويدرس.

وكان الحربي عائدا من الجامعة إلى سكنه في أدليد جنوبي أستراليا، وأخذ قسطا من الراحة قبل أن يستيقظ على وقع صراخ امرأة في الجوار، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وكانت المرأة تصرخ طالبة المساعدة بعدما شبت النيران في منزل مجاور، ليتفاجأ الحربي بأن أعمدة الدخان تتصاعد من بيت جاره الذي يبلغ 94 عاما.

ولم يقف الحربي متكوف الأيدي، بل هب للنجدة برفقة صديق حتى قبل وصول فرق الإنقاذ.

وحاول الحربي برفقة صديقه إخراج المسن من الباب الذي دخلا منه، لكن النيران حالت دون ذلك.

وعندما وصل رجال الأنقاذ طلبوا من الاثنين إخراجه عن طريق نافذة المطبخ، وهو ما فعله الحربي لكن ذلك أدى إلى إصابته بجروح.

وقال الحربي لوسائل إعلام سعوية إنه أصيب بنزيف في يد بسبب كسر النافذة، مما اضطره للبقاء في المستشفى لمدة يومين.

وأعربت عائلة المسن الأسترالي عن شكرها للشاب السعودي لما بذل من تضحية وشجاعة في سبيل إنقاذ قريبهم.

وتحولت شبكات التواصل الاجتماعي، ولا سيما حساب "نادي الطلبة السعوديين في أديلد" بموقع "تويتر"، إلى منصة تشيد بشجاعة الطالب السعودي وسرعة تحركه.