آخر الأخبار
  "لا سفارة ولا سفير إطلع برا يا حقير" .. مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الإسرائيلية دفاعاً عن الأقصى   743 اصابة و16 وفاة بكورونا في الاردن   عودة العيادات والعمليات بمستشفى الملك المؤسس جزئياّ   الأردنيون يستعدون للعيد وسط ظروف صعبة فرضتها كورونا   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظتي اربد وجرش غداً - أسماء   الفايز حواراتي حول الإصلاح مبادرة ذاتية ..ويحذر من اشاعات وسموم شبكات التواصل والمنصات الخارجية   الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة للتعامل مع كافة التحديات   البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار   ايعاز ملكي بتوفير الرعاية المناسبة للمصلين في المسجد الاقصى   وصل سعره لـ 355 ألف دولار لغاية اللحظة.. أردني يعرض حذاءه ورمل من المريخ بمزاد علني/ صور   الخلايلة: 2100 مركز تحفيظ قرآن بالأردن   الأردن يحذر إسرائيل من استمرار انتهاكاتها   (التربية) تعلن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي   شركة الكهرباء الأردنية: 21 مليون دينار خسائر الربع الأول من عام 2021   عضو بالأوبئة يكشف عن بروتوكول جديد و فعّال لعلاج مصابي كورونا بنسبة 70%   مراكز اللياقة البدنية مُهددة بالانهيار   الخارجية: تحركات وحشد دولي لاجبار اسرائيل على وقف الانتهاكات   هيئة الطاقة: 80% من الأردنيين يرفضون صوت موسيقى الغاز   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار
عـاجـل :

الوضوء بـ"المناديل المبللة" .. تصريح من عالم أزهر يُحدث ضجة في مصر .. ماهي حكايته؟

{clean_title}
تزامنا مع أزمة المياه وتطورات سد النهضة، انتشرت تصريحات من أحد شيوخ الأزهر في مصر أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد دعا أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر سعد الدين الهلالي خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC مصر، إلى ضرورة ترشيد استخدام المياه في مصر والمحافظة عليها، وخاصة أثناء الوضوء.

ودعّم أقواله بأحاديث من السيرة النبوية، معتبراً ما يفعله البعض يومياً ما هو إلا إسراف كبير باستخدام المياه بدعوى الوضوء.

مناديل للوضوء

كما طالب باستعمال "مناديل مبللة للوضوء" من أجل ترشيد استهلاك مياه، والتسهيل على المواطنين، مشبهاً العملية بعملية "الري بالتنقيط"، ليصبح "الوضوء بالترشيد"، وفقاً لقوله.

واعتبر البعض تلك التصريحات بأنها صادمة وأثارت استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل.

إلا أن الجدير ذكره أن هذه ليست أول مرة يثير بها سعد الدين الهلالي الجدل، فوفق المعلومات فإن تصريحاته لطالما أحدثت ضجة في البلاد وتداولتها الأوساط الاجتماعية في مصر.