آخر الأخبار
  "لا سفارة ولا سفير إطلع برا يا حقير" .. مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الإسرائيلية دفاعاً عن الأقصى   743 اصابة و16 وفاة بكورونا في الاردن   عودة العيادات والعمليات بمستشفى الملك المؤسس جزئياّ   الأردنيون يستعدون للعيد وسط ظروف صعبة فرضتها كورونا   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظتي اربد وجرش غداً - أسماء   الفايز حواراتي حول الإصلاح مبادرة ذاتية ..ويحذر من اشاعات وسموم شبكات التواصل والمنصات الخارجية   الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة للتعامل مع كافة التحديات   البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار   ايعاز ملكي بتوفير الرعاية المناسبة للمصلين في المسجد الاقصى   وصل سعره لـ 355 ألف دولار لغاية اللحظة.. أردني يعرض حذاءه ورمل من المريخ بمزاد علني/ صور   الخلايلة: 2100 مركز تحفيظ قرآن بالأردن   الأردن يحذر إسرائيل من استمرار انتهاكاتها   (التربية) تعلن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي   شركة الكهرباء الأردنية: 21 مليون دينار خسائر الربع الأول من عام 2021   عضو بالأوبئة يكشف عن بروتوكول جديد و فعّال لعلاج مصابي كورونا بنسبة 70%   مراكز اللياقة البدنية مُهددة بالانهيار   الخارجية: تحركات وحشد دولي لاجبار اسرائيل على وقف الانتهاكات   هيئة الطاقة: 80% من الأردنيين يرفضون صوت موسيقى الغاز   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار
عـاجـل :

فوضى أسعار بقطاع الدواجن في ظل غياب الرقابة

{clean_title}

ما يزال سوق الدواجن يشهد فوضى في الأسعار وتجاوزات علنية للسقوف السعرية، التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
و  أسواق العاصمة ارتفاعا ملحوظا في اسعار الدواجن، حيث وصل سعر كيلو دجاج”النتافات” إلى 1.90 دينار ودجاج الطازجة 2.20 دينار.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي قررت خلال شهر شباط ( فبراير) الماضي تعديل السقف السعري للدجاج الحي المباع من خلال النتافات ليصبح 165 قرشا للكيلو بدلا من 155 قرشا وذلك على ضوء ارتفاع كلف الإنتاج مؤخرا وتم الإبقاء على السقوف السعرية للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو.
وقال صاحب محال بيع دواجن في شرق عمان، عادل شحادة، إن أسعار دجاج” النتافات” شهدت ارتفاعات ملحوظة ومتواصلة منذ بداية الأسبوع الماضي، بسبب شح الكميات المعروضة.
وأوضح شحادة أن أصحاب محال بيع التجزئة لا يستطعون الالتزام بالسقوف السعرية، نظرا لارتفاع الأسعار من قبل الموزعين، حيث بلغ سعر الكيلو بالجملة 1.80 دينار.
وقال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، إن سوق الدواجن يشهد فوضى بالأسعار نتيجة ضعف الرقابة على الأسواق، بدليل تجاوز السقوف السعرية التي حددتها الحكومة.
وبين عبيدات أن الجمعية تلقت العديد من شكاوى المواطنين التي تتعلق بارتفاع أسعار الدواجن وعدم التزام التجار بالسقوف السعرية المحددة.
ودعا عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين إلى ضرورة القيام بدورها في حماية المواطنين من ارتفاع الاسعار من خلال تكثيف حملات الرقابة وتشديد العقوبات بحق المخالفين، إضافة إلى تكثيف الرقابة على سلاسل التوريد من المزرعة إلى المستهلك.