آخر الأخبار
  11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس

الغذاء والدواء تفتتح فرعاً جديداً في إقليم البترا

{clean_title}

افتتحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الخميس، فرعاً جديداً للمؤسسة في لواء البترا بهدف تعزيز الحالة الرقابية على الغذاء في اللواء وتوحيد إجراءاتها.

وجاء افتتاح المكتب في أحد مباني سلطة إقليم البترا؛ في سياق الاستجابة للتوجيهات الملكية السامية لتعزيز منظومة اللامركزية، ولتكون المؤسسة هي الجهة المرجعية الوطنية في الرقابة على الغذاء والدواء والمواد ذات العلاقة، ما يسهم في الحد من الازدواجية في العملية الرقابية.

وأشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات إلى أن الفرع الجديد سيسهم في تحسين جودة الخدمات والاستفادة منها من قبل متلقي الخدمة في البترا، وللأهمية السياحية التي تتمتع بها المدينة واثرها الذي ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.
وأشاد مهيدات بتعاون سلطة إقليم البترا من خلال ترحيبها باستضافة مكتب الفرع في أحد مباني السلطة، مما يعزز الشراكة والتكامل الحقيقي بين المؤسسات الوطنية لخدمة مصلحة المواطن ليصبح فرع البترا الفرع الثامن للمؤسسة والفرع الاول خلال عام 2021.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن السلطة خصصت مكتب لهذه الغاية ضمن أحد مبانيها، لما له أهمية كبيرة لضمان تقديم الخدمة الأفضل ضمن المواصفات السليمة لأبناء مدينة البترا وزوارها في المطاعم والفنادق.
وحضر حفل الافتتاح، مفوض شؤون التنمية المحلية والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات، ومتصرف لواء البتراء محمود الرفوع، مدير صحة لواء البترا الدكتور محمد النوافلة، وعدد من اصحاب العطوفة.