آخر الأخبار
  ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 89 دينارا للغرام   التربية تحذر من مدّعي إمكانية تعديل نتائج التوجيهي مقابل مبالغ مالية   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة   تفعيل 3 ملايين هوية رقمية عبر تطبيق سند   قبيل إعلان نتائج التوجيهي .. الأمن العام يعزز انتشاره ويشدد الرقابة على الطرق   نتائج التوجيهي 2026 متاحة عبر "سند" فور إعلانها الاثنين   الاثنين .. أجواء حارة في أغلب المناطق وتحذيرات من التعرض لاشعة الشمس   (وادي الأردن): جميع الاستملاكات لمشروع سكة الحديد ستسجل باسم خزينة الدولة   الحكومة تقر تعديلات جديدة على إجازة الموظفين دون راتب   زكريا الغول ينجح بقيادة إعلام "الجامعة الأردنية" إلى تخريج استثنائي نال إشادات واسعة   القضاة: تعويض كامل لأصحاب الأراضي المستملكة لصالح البوتاس وسكة الحديد   الموافقة على آلية التعويض والمبادلة لتنفيذ مشروع سكة حديد ميناء العقبة وتوسعة البوتاس   أمر قبض وتفتيش بحق النائب في البرلمان العراقي الحالي وزير العمل السابق أحمد الأسدي بتهمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع   عطاءات بـ1.5 مليون دينار لتأهيل طرق في مادبا   إعلان صادر عن "الحكومة" بخصوص سند ونتائج التوجيهي   مديرية الامن العام تكشف : القبض على ١٨٧ شخصاً متورطاً بقضايا مخدرات   مندوبا عن الملك وولي العهد… العيسوي يعزي الطوال والطواهي والمجالي   إطفاء مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق الاثنين   الحنيطي يستقبل مدير عام إدارة الخدمات الطبية الليبية   148 ألف أسرة استفادت من مساعدات المعونة الوطنية خلال 6 اشهر

دراسات..حاربوا الشيخوخة وأطيلوا سنوات حياتكم بتناول التفاح

Monday
{clean_title}

الشيخوخة هي التقدم في السن والذي ينتج عنه تقدم في خلايا الجسم بحيث تصبح غير قابلة للانقسام والتجدد بشكل جيد، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا والإصابة بالشيخوخة.

وفي دراسة نشرت في المجلة العلمية (EBioMedicine) تم الكشف عن وجود مركب معين في عدد من الفاكهة مثل. التفاح والفراولة يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة لدى الإنسان.

 

في هذه الدراسة، قام الباحثون بفحص عشرة من مركبات الفلافونويد (Flavonoids) المتواجدة طبيعيًا في الطعام. ووجدوا أن مركب fistein كان أكثر فعالية في إبطاء عملية الشيخوخة، ومساعدة الجهاز المناعي في التخلص من الخلايا المتقدمة بالعمر.

 

وأشار الباحثون أن هذا المركب يتواجد بشكل طبيعي في كل من التفاح والفراولة والخيار والبصل أيضًا.

 

وبعد أن قام الباحثون بتجربة على الفئران، وجدوا أن هذا المركب قلل من عدد الخلايا المتقدمة بالعمر في الجسم، مما زاد من عمرهم وأبطأ عملية الشيخوخة.