آخر الأخبار
  هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي   بيان صادر عن البنك المركزي الأردني   وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية"   مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار   ارتفاع على سعر الزهرة والباذنجان في السوق المركزي   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم

احرصي على مناقشة هذه الأمور مع زوجك بشكل يومي

{clean_title}

يعد الحديث بين الزوجين من الأمور المهمة التي تقربهما من بعضهما البعض لأنه يسمح لهما بالتواصل ومشاركة الأفكار والمخاوف، والوصول إلى التفاهم الذي يعد أساس أي علاقة ناجحة ومتوازنة وسعيدة. و

وبخلاف الموضوعات العامة التي تتحاورين فيها مع شريك حياتك، هناك أمور محددة ينبغي فتحها ومناقشتها يومياً لتقوية الحب والتواصل بشكل أفضل والشعور بحميمية أكبر.

ولكن من المهم التركيز على مستوى طاقة شريكك عند العودة إلى المنزل، وبناء عليه تخيري الطريقة المناسبة للحوار، لكيلا يشعر بأنكِ تقومين باستجوابه وينفر من الحديث معكِ.

وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز الموضوعات التي ينبغي أن تتناقشي فيها مع زوجك يومياً:

1. التحدث عن أحلامكما وأهدافكما.

فسواء كانت هذه الأهداف على الصعيد العملي أو الشخصي، أو كانت صغيرة وبسيطة فلا تترددي في ذكرها له ومعرفة أحلامه، لأن الحديث عنها يجعلكما تلتزمان بها بصورة أكبر ويجعل شريك حياتك يفهمك بصورة أفضل.

2. التحدث عن أصعب المواقف التي واجهتكما خلال اليوم.

لا تخلو الحياة من المواقف الصعبة التي يمكن أن تشعرنا بالغضب والارتباك، لهذا اسمعي من شريك حياتك وتحدثي معه عن هذه المواقف سواء التي واجهتكما في العمل أو مع الأولاد، وحاولا أن تجدا حلولاً لها معاً.

3. التحدث عن اللحظات السعيدة التي حدثت على مدار اليوم.

مثلما تحدثتما عن المواقف الصعبة، فيجب عليكما أيضاً ذكر المواقف السعيدة والمضحكة لتلطيف الجو وإدخال البهجة والسرور على علاقتكما، وعليه لا يفوتكما أن تتشاركان اللحظات المميزة التي حدثت معكما طوال اليوم وأشركا أطفالكما فيها أيضاً.

4. التحدث عن المستقبل.

تحدثا عن هذه الخطط وعن طرق تحقيقها وخططا لها معاً.

5. التحدث عن أهمية شريك حياتك بالنسبة لكِ.

من المهم أن تطلعي شريك حياتك عن مدى أهميته بالنسبة لكِ ومدى حبك وتقديرك له، وهو في المقابل عليه أن يفعل ذلك أيضاً، إذ تأخذنا الأيام والمشاغل وننسى في بعض الأحيان أن نعبر عن مشاعرنا تجاه بعضنا البعض، وهو ما يسبب بعض التوتر في العلاقة.