آخر الأخبار
  الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد   مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف في إحدى الجامعات بدافع خلافات مع موظف آخر   خطة الأردن للوصول إلى صيف آمن   توصيات للحكومة بالغاء الحظر الشامل يوم الجمعة لهذا السبب ..   الحوارات يسأل الحكومة: خفض للنفقات ام محاولة لتحقيق انجاز؟

إليسا: سمّوني إم الشرشف

{clean_title}

تحدّثت الفنانة إليسا عن التجربة التي تعيشها مع التنمّر في مسيرتها الفنية، وذلك في الحلقة السادسة من الـ Podcast الخاص بها والذي يعرَض حصرياً على تطبيق "أنغامي".

 

ومع تعرّضها للتنمر المستمرّ من قبل عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أنها كانت تستعدّ لكل الاحتمالات التي قد تواجهها ما إن بدأت تتواصل مع المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأكدت أن المتنمّر حاقد على نفسه وعلى الآخرين وعلى المجتمع، ويشعر بالمتعة عند إلحاق الأذى بهم.

 

واعتبرت إليسا أن المتنمّر يزعزع أحياناً ثقة الشخص الضحية بنفسه فيُصاب الأخير بالاكتئاب، ودعت إلى إصدار قوانين لمعاقبة المتنمرين.

 

وكشفت أن ما ساعدها أكثر على مواجهة التنمر وتشكيل مناعة ضدّه هو زيارتها المسبقة لطبيب نفسي قبل بدئها التواصل مع محبيها على مواقع التواصل.

 

وأكملت إليسا حديثها عن التنمّر بالقول: "التنمّر هوي انو تعطي لقب لحدا ويكون لقب بشع ويصيروا كل الناس يعيدوه متل أنا بس سمّوني "إم الشرشف" ولليوم بعد في ناس بيقولوا عني "إم الشرشف". عطوني لقب وتنمّروا عليي. بس هون بحب أكّد إنو هالشي ما أثّر عليي بولا طريقة".

 

واستشهدت إليسا بوصف دقيق لسقراط الذي يقول: "الذين فشلوا في إنجاز شيء في حياتهم يحاولون دائماً إحباط الآخرين".

 

وتطرّقت أيضاً الى السخرية من شكل فمها، وتوجّهت إلى كل شخص ساخر بالقول: "يا حبيبي أنا بنت اشتغلت على حالي، تعبت ونجحت، وحققت ذاتي. إنت شو عامل بحياتك؟ ليه ما بتستفيد من تجربتي؟ ليه ما بتشتغل على حالك لتحقق ذاتك وتخرج من الاكتئاب؟".