آخر الأخبار
  الملك يتفقد أسواق السلام   شراء الأثاث والسيارات بموافقة الخصاونة   الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد   مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف في إحدى الجامعات بدافع خلافات مع موظف آخر   خطة الأردن للوصول إلى صيف آمن

محاضرة "الحجر في بناء الأردن : مسيرة تتجدد" في عمارة جامعة عمان الأهلية

{clean_title}

ضمن فعاليات جامعة عمّان الأهلية للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، استضافت كلية العمارة والتصميم / قسم هندسة العمارة، المعماري الاردني: بلال حمّاد لتقديم محاضرة (عن بعد) بعنوان: "الحجر في بناء الاردن: مسيرة تتجدد"، وذلك يوم الخميس الموافق 11 آذار للعام2021.

وتناولت المحاضرة محاور عديدة حول البناء بالحجر في الاردن، مثل مصادر الحجر في المناطق الاردنية المختلفة وأنواع الحجر وفق مصادره الطبيعية ونوع المعالجات الحرفية المتعلقة بقصه ونقشه وتركيبه.

وقد حضر المحاضرة كل من أ.د. نايل الشرعة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية وعميد كلية الآداب ،د. أنس السعود مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي ومدير مركز الابتكار والتميز ، د. مصطفى العطيات عميد شؤون الطلبة ود.راما الربضي عميد كلية العمارة والتصميم ، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبة قسم هندسة العمارة وممثلون لقطاع العمل ونقابة المهندسين الأردنيين.

بدأت المحاضرة بترحيب من رئيسة قسم هندسة العمارة د. بسمة أسامة بالضيف الكريم، ثم تقديم نبذة عن المعماري بلال حمّاد وموضوع المحاضرة من قبل م.سناء هاني من قسم هندسة العمارة، ثم قدم المهندس حمّاد محاضرته عن الحجر في بناء الأردن مع صور تاريخية للبناء وأنواع الحجر ونقوشه المختلفة، تبع المحاضرة جلسة مفتوحة لمداخلات الحضور وأسئلتهم، حيث أكدت عميدة كلية العمارة والتصميم د. راما الربضي بمداخلتها على دور مادة الحجر في صناعة الهوية الأردنية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً خاصة أن مادة الحجر بقيت هي مادة البناء الأساسية لتعزيز الركائز الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي بدأت منذ تأسيس الدولة الأردنية ولا تزال مسيرته مستمرة لبناء الهوية الجمالية والرمزية للأردن إلى وقتنا الحالي.

وقد بلغ عدد الحضور ما يقارب 90 مشاركاً على تطبيق زووم.