آخر الأخبار
  هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي   بيان صادر عن البنك المركزي الأردني   وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية"   مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار   ارتفاع على سعر الزهرة والباذنجان في السوق المركزي   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم

بمكون بسيط ..تخلصي من رائحة الشواء

{clean_title}

تحظى اللحوم المشوية على محبة معظم افراد العائلة وبالرغم من مذاقها اللذيذ . إلا أن أهم المشكلات المزعجة لربة المنزل عند الشواء هو التخلص من رائحته .

وفي هذا المقال نقدم الطريقة التي ستخلّصها من روائح الشواء وهذه أهمها:

ـ غلق الغرف القريبة

ففي حالة شواء اللحوم داخل المنزل، يمكنك أن تقومي بغلق أبواب الحجرات المجاورة للمكان الذي ستقومين بالشواء فيه، فهذا سيقلل الرائحة بشكل كبير.

ـ فتح النوافذ وتشغيل المراوح

يمكنك أن تستخدمي المرواح لتشتيت الرائحة سريعا، والتخلص من الدخان، وكذلك هواء التكييف البارد يمكنه أن يقوم بنفس المهمة، ولكن الأهم هو فتح كافة النوافذ بالمنزل.

ـ التنظيف سريعا

يجب عليكم إطفاء الفحم سريعا عقب الانتهاء من عملية الشواء، فذلك سيقلل من انبعاثات الدخان التي ستصدر عنه.

ـ معطر الجو الطبيعي

يمكن صنع معطر هواء طبيعي الخاص بك، وذلك عن طريق وضع قشور الليمون أو البرتقال أو القرفة والقرنفل في إناء به ماء، وتركه ليغلي على الموقد، والبخار المُنبعث منه قادر على إذهاب رائحة الدخان.

ـ الشواء في الأماكن المفتوحة

إذا كنت لا تمتلكين رفاهية إقامة حفل الشواء خارج المنزل، يمكنك استخدام الشُرفة على سبيل المثال لشواء اللحوم، ليتسرب الدخان مع الهواء.

ـ القهوة

يمكنك أن تضعي وعاء من القهوة، أو الخل الأبيض على طاولة المطبخ قبل الذهاب للنوم، من أجل امتصاص رائحة الدخان بالكامل.​