آخر الأخبار
  هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي   بيان صادر عن البنك المركزي الأردني   وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية"   مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار   ارتفاع على سعر الزهرة والباذنجان في السوق المركزي   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم

طرق بسيطة لمحاربة الحساسية الموسمية

{clean_title}

تُعد الحساسية الموسمية حالة شائعة، وتُسبب حكة في الجلد، وسيلان أنفي، واحمرار العينين وسيلان الدموع، والعطاس، وتحدث هذه الحساسية فقط في أوقات معينة من السنة، ولا سيما في الربيع أو الصيف أو الخريف، وذلك بحسب المادة التي يتحسس منها الشخص.

وحول ذلك، لا بد من الإشارة إلى بعض النصائح التي تساعد في محاربة الحساسية الموسمية، ومنها:

ارتداء الأقنعة، أصبح ارتداء القناع أولوية قصوى بسبب فيروس كورونا، ولتجنب أي مسببات للحساسية يمكن بسهولة التزام القناع.

تعزيز المناعة، عن طريق تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يلعب نظامك الغذائي ومناعتك دورًا رئيسيًا في منع وعلاج الحساسية الموسمية.

ممارسة الرياضة، خاصة اليوجا وخاصة البراناياما، لن تساعدك تمارين التنفس في تهدئة نفسك فحسب، بل ستساعدك أيضًا على تنظيف وتقوية الجهاز التنفسي. شاي الأعشاب، مثل الشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات ومليء بمضادات الأكسدة، مما يجعله وسيلة جيدة لمكافحة الحساسية.

البقاء في المنزل، خلال موسم الذروة من الحساسية، تجنب أي عمل يتضمن الخروج أو مهام مثل البستنة التي يكون لها فرصة أكبر في حالة إثارة الحساسية.