
جراءة نيوز -عمان - بأوامر من وزير الداخلية أحمد جمال الدين، احتجزت أجهزة الأمن بالقاهرة عصر اليوم الأحد الإعلامى توفيق عكاشة – مالك قناة الفراعين- داخل قسم شرطة مدنية نصر أول لصدور أحكام قضائية غيابية ضده فى 5 قضايا أحدهما الحكم بالسجن لمدة 6 شهور.
وقال شادى طلعت - مدير مؤسسة اتحاد المحامين- إن القبض على عكاشة جاء بالتضليل، حيث ذهب مجموعة من الضباط إلى منزله عصر اليوم واخبروه بأن هناك خطرًا على حياته وأن الجناح العسكرى لجماعة الاخوان المسلمين يريدون قتله، وان القسم يريد تجهيز حراسة خاصة له، وبعد ذهب وجد محضرا خاصا بشركة الكهرباء وحكما غيابيا عليه مدته 6 شهور.
ووجه طلعت نداءً على لسان عكاشة يطالب فيه أجهزة الإعلام وقيادات الشرطة بالتصدى لقرار وزير الداخلية الذى يبحث عن إرضاء المرشد العام للإخوان –على حد قوله- كما طالب الأحزاب والحركات السياسية والشعب المصرى بالتوافد على القسم لنصرته.
وفى رواية أخرى لكيفية احتجاز عكاشة، أكد مصدر امنى بوزارة الداخلية بانه تم احتجاز عكاشة اثناء تواجده بالقسم لاجراء معارضة استئنافية فى احدى القضايا وتم الكشف عليه عن طريق قاعدة بيانات الوزارة فوجد اسمه ضمن المحكوم عليه فى قضايا تبديد شيكات بدون رصيد، وذلك بعد علمه بقيام قوة تنفيذ الاحكام بالبحث عنه أكثر من مرة فى محل اقامته
ترامب يكشف عن جواز سفر أميركي جديد يحمل صورته
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا
بن غفير: لبنان يجب أن يكون ملعبا لإسرائيل