آخر الأخبار
  بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث

وثيقة رسمية تكشف العمر الحقيقي للفنان الراحل يوسف شعبان

{clean_title}
كشفت وثيقة رسمية العمر الحقيقي للفنان المصري يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا السبت الماضي متأثراً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسمت بطاقة الفنان الراحل الشخصية، التي نشر صورتها الجدل المثار حول عمره عند وفاته، إذ تداولت المواقع الإخبارية أن يوسف شعبان توفي عن عمر يناهز 90 عاماً، إلا أن هذا يخالف الحقيقة.

وظهر في بطاقة الرقم القومي أن الفنان من مواليد 16 يوليو عام 1936، ما يعني أنه لم يتجاوز 84 عاماً قبل وفاته.

وكان الناقد الفني طارق الشناوي أول من لفت إلى تلك المعلومة من سيرة يوسف شعبان، موضحاً ذلك في مقاله المنشور بصحيفة "المصري اليوم".

وقال الشناوي: "نبهني القارئ الأستاذ محمد السيد رجب إلى أنه كان زميلاً بمدرسة التوفيقية، وجاراً في الوقت نفسه للفنان الكبير يوسف شعبان، وكثيراً ما كانا يقطعان معاً شوارع شبرا، ولهذا فإنه موقن أن الفنان الكبير مواليد 1936، وليس كما أشارت كل الصحف 1930".

وأضاف: "بالفعل تواصلت مع نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، وتأكدت أننا جميعاً أخطأنا عندما أشرنا إلى أنه تجاوز التسعين، مع الأسف الموسوعة على (النت) مليئة بالأخطاء، ولا أعفي نفسي من الاستسلام أحياناً لتلك الموسوعة".