آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية و هذا عددهم

{clean_title}
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن تشكيل لجنة لحصر الحالات الإنسانية ورفع التنسيب المناسب إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ لاتخاذ القرار المناسب بشأن تعيينهم.

وأضاف الناصر، في رده على سؤال النائب صالح العرموطي، أن اللجنة تضم في عضويتها كل من ديوان الخدمة وإدارة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء و دائرة الموازنة العامة.

وبيّن، أن مجلس الوزراء وافق في شهر كانون الثاني من العام الماضي على تعيين ما مجموعه 172 من المتقدمين بطلبات توظيف على الحالات الإنسانية من أبناء الأسر التي لديها أربعة أبناء دون عمل وحاصلين على مؤهل دبلوم شامل فأعلى وعلى نفس دفتر العائلة.

وأوضح الناصر، أنه نظرا للظروف الاستثنائية بسبب الجائحة فقد تم إيقاف كافة إجراءات التعيين على كافة الوظائف في نسيان العام الماضي باستثناء الوظائف الطبية والصحية.

وأشار إلى أن عدد الحالات الإنسانية في مخزون الديوان تبلغ 6008 حالات، منوها إلى أنه عند الموافقة على تعيين 172 من المتقدمين بطلبات توظيف ستتناقص تلك الأرقام.

وكما كشف الناصر عن تشكيل لجنة مؤخرا لدراسة التوصيات بخصوص استكمال إجراءات تعيين المرشحين على الشواغر المحدثة على جدول تشكيلات الوزارات والدوائر الحكومية لعامي 2018 و2019؛ لرفع التوصيات المناسبة لرئيس الوزراء بهذا الخصوص