آخر الأخبار
  62 ألف أردنية غارمة و 23 ألف امرأة محكوم عليهن بأقل من ألف دينار   الحكومة: الواقع المائي بالصيف سيكون صعبا   الملك يتفقد أسواق السلام   شراء الأثاث والسيارات بموافقة الخصاونة   الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد

تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة

{clean_title}

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس اليوم الأحد تعميماً على جميع رؤساء الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة طالب فيه بضرورة الالتـزام بجميع أوامر الدفاع وخاصةً ما يتعلق بلبس الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمع في المكاتب وتخفيض عدد الموظفين في المكاتب ومواقع العمل حسب ما جاء في أوامر الدفاع، إضافةً إلى ضرورة أن لا تزيد أعداد الطلبة في شعب المساقات المختلفة عن الأعداد التـي كانت مقررة في الفصول السابقة قبل جائحة كورونا، والالتـزام بالعبء الدراسي للطلبة وفقاً لما تم اقراره من مجالس العمداء وعدم تجاوز الحد الأعلى للساعات الدراسية نظراً لأن الدراسة ليست بالحرم الجامعي.

كما أكد الوزير أبوقديس في تعميمه على عدم فرض أي رسوم جديدة على الطلبة بسبب تدريسهم إلكترونياً (عن بعد) واستخدامهم المنصات المعتمدة في الجامعة، حيث وردت للوزارة شكاوى من بعض الطلبة وذويهم بهذا الخصوص. وفي حال فرض أي رسوم جديدة أو زيادة رسوم الساعات المعتمدة أو رسوم الخدمات العمل على إلغاء ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلبة وذويهم نتيجة جائحة كورونا، كما طالب رؤساء الجامعات بالنظر في إمكانية إلغاء أو تخفيض رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلبة (رسوم الباصات، رسوم حفل تخريج الطلبة،... الخ) التـي لن يستفيدوا منها نتيجة إيقاف الدراسة الاعتيادية في الحرم الجامعي.