آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3

{clean_title}

بدأ صندوق المعونة الوطنية، الأحد، بتحويل الدعم النقدي الحكومي لنحو 25 ألف أسرة جديدة، ممن انطبقت عليها شروط الاستحقاق من برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل "3".

وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، إن هذه الأسر تمثل المجموعة الثانية من مستفيدي برنامج تكافل "3"، الموجه للأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين بالقطاع غير المنظم.

وأشار المشاقبة الى أن الصندوق حول الدعم النقدي لهذه الأسر عن شهري كانون الثاني الماضي وشباط الحالي، ليصبح عدد الأسر المستلمة للدعم النقدي من البرنامج نحو 55 ألف أسرة.

وبين أنه سيتم تحويل الدعم النقدي للأسر المتبقية المستفيدة من البرنامج، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالتحقيق من استحقاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة، إذ سيستفيد من البرنامج في مرحلته النهائية نحو 100 ألف أسرة.

وأوضح ان الأسر التي لا يمكنها الاستفادة من برامج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي العام الحالي، بإمكانها الاستفادة من برنامج تكافل 3، وليس كما أشيع بأن كل من استفاد من برامج مؤسسة الضمان خلال جائحة كورونا العام الماضي، لا يستطيع الاستفادة من برنامج تكافل3.