آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم

{clean_title}

توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات الجمعة، ارتفاع أسعار البنزين بنوعيه أوكتان 90 و95 إضافة لمادة الديزل بنسبة 3.5-4% الشهر المقبل.

ولفت السعيدات إلى أن توقع ارتفاع الأسعار محليا مرتبط بالارتفاع العالمي على أسعار النفط.

مجلس الوزراء وجه في وقت سابق بتثبيت سعر مادة الكاز لمدة 5 أشهر، اعتباراً من مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل، وحتى نهاية شهر نيسان/أبريل 2021، باعتماد تسعيرة شهر تشرين ثاني/نوفمبر الحالي، كأساس لتثبيت السعر، مع التأكيد على تخفيض السعر في حال تراجعت الأسعار العالمية خلال هذه الفترة.

واصلت أسعار المشتقات النفطية ارتفاعها عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي شباط/فبراير، مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثاني.

وفيما يتعلق بالحظر الشامل وآلية عمل محطات المحروقات قال السعيدات، إن قطاع الغاز يعمل خلال الحظر الشامل إضافة لمركبات تعبئة الديزل، بحسب قناة المملكة.

"بعض محطات المحرقات تعمل خلال الحظر بناء على التنسيق مع الجهات المعنية" وفق السعيدات.

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الجمعة، عن أسماء 122 محطة محروقات عاملة خلال حظر التجول الشامل المفروض حتى صباح السبت،

وبين السعيدات أن الطلب يوم الجمعة على الغاز ضمن الاستهلاك المعتاد لارتفاع درجات الحرارة، فيما يتراجع الطلب على البنزين والديزل خلال الحظر الشامل.

وطالب السعيدات بإلغاء الحظر الشامل، لأنه أدى إلى تراجع مبيعات محطات المحروقات لتوقف المركبات، داعيا إلى تشديد الرقابة الصحية؛ للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.