آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة

{clean_title}
وضح رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، الدكتور سعد الخرابشة، أن قرار الحظر الذي اتخذته الحكومة بالأمس، جاء بناء على توصية من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، بحيث ارتأت غالبية أعضاء اللجنة أن حظر يوم الجمع يخفف من حدة انتشار الوباء في ضوء عدم توفر إجراءات أخرى.

وقال الخرابشة  الخميس إن "حظر الجمع وتمديد ساعات الحظر الليلي لا يترتب عليه ضرر اقتصادي كبير، ولن يؤثر على المواطنين، باعتباره يوم إجازة وراحة من العمل".

وأكد الخرابشة أنه لم تنفذ إلى الآن أي دراسة فعلية تُبين مدى تأثير حظر يوم الجمعة مقابل الازدحامات التي تحدث يوم الخميس على المجتمع الأردني.

وحول مدى توفر المطعوم ضد فيروس كورنا، لفت الخرابشة أن هناك شح عالمي وتنافس كبير في لقاحات ضد الفيروس، مبيناً أن الأردن وقع عدة اتفاقيات مع شركات منتجة للمطعوم بهدف توفيرها لكافة أفراد المجتمع الأردني.

مشيراً أن وزارة الصحة استمرت بتوجيه الدعوات للمواطنين بضرورة التسجيل على منصة التطعيم، لكن الإقبال والتخوف ما زال مسيطراً على العديد من المواطنين.